اخبار محلية

الهيئة العامة لحماية البيئة تنظم ورشة تعريفية بالتنمية المستدامة للثروة السمكية

نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة والهيئة الاقليميه المحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة العمل الاتصال الوطنية الاولى حول التعريف بمشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الاحمر وخليج عدن.

وهدفت الورشة ،إلى أكساب 40 متدرب و متدربة من المختصين بهيئة حماية البيئة وهيئة المصائد السمكية ومنظمات المجتمع المدني والاعلاميين،معارف ومفاهيم حول التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الاحمر وخليج عدن والتعريفات لمفهوم الصيد غير القانوني وغير المنظم والعرضي والجائر واثرها على التجمعات السمكية والتشريعات الوطنية المتعلقة بادارة المصايد السمكية.

وفي الافتتاح،.الورشه أشاد وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات عبدالحكيم الشعبي بالهيئة العامة لحماية البيئة وما تقدمه من ورش توعوية في كافة المجالات وخاصه في مجال الصيد غير القانوني وغير منظم واترها على التجمعات السمكية واهميه الحفاظ على الثروة السمكية والتي تساهم في عملية التنمية الاقتصادية.

كما أشار  وكيل  الهيئة العامة لحماية البيئة عبد السلام الجعبي الى،أهمية المشروع في تعزيز الوعي بالتنمية المستدامة لثروة السمكية والشراكة القائمة بين الجهات الرسمية والخاصة والمجتمعية في هذا الجانب..مستعرضاً الطرق والوسائل المثلى التي يجب استخدامها لتنمية الثروة السمكية.

فيما اشار ممثل الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن البرسجا الدكتور زاهر الاغوان،إلى ضرورة تكاثف الجهود للحيلولة من العبث بالصيد العشوائي الذي يؤدي لإستنزاف الثروة السمكية، والدور الذي تقوم به البرسيجا عبر انشطتها في حماية البيئة البحرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى