اخبار محلية

ورشة عمل بالمكلا حول مكافحة العدوى والوقاية منها

عُقدت اليوم بمبنى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب بالمكلا ورشة عمل حول مكافحة العدوى والوقاية منها، بمشاركة أكثر من 25 من الكوادر الصحية العاملة في المرافق والمستشفيات بحضرموت.
وهدفت الورشة التي تأتي ضمن أنشطة ما قبل المؤتمر الدولي لسلامة المرضى الذي ستنطلق أعماله مساء اليوم، إلى رفع مستوى مكافحة العدوى للطواقم العاملة في منشآت ومرافق الصحة العامة ، وغرس ثقافة السلامة لدى العاملين في مجال الرعاية الصحية وكيفية التعامل السليم مع الأجهزة والمعدات الطبية لتقليل العدوى المكتسبة.
وفي افتتاح الورشة أكد نائب رئيس جامعة العرب عميد كلية الطب والعلوم الصحية رئيس مؤتمر سلامة المرضى البروفيسور علي محمد باطرفي على أهمية الورشة التي يشارك فيها كوادر من مختلف المنشآت والمرافق الصحية في حضرموت، وتسهم في تعزيز المعرفة بمخاطر العدوى ومكافحتها والوقاية منها داعيًا المشاركين إلى عكس كل ما تلقوه من معلومات ومهارات إلى جميع زملائهم من الطواقم العاملة في المرافق والمستشفيات.
وأشار البروفيسور باطرفي إلى أن إقامة الورشة تعد من أنشطة ما قبل انعقاد مؤتمر سلامة المرضى التي تدعو إلى نشر وغرس ثقافة السلامة لدى العاملين الصحيين.
وتلقى المتدربون معارف نظرية وتطبيقية حول عدوى المنشآت الصحية، ومنها العدوى الناتجة عن مواضع الجراحة وتركيب القساطر البولية والدم وأجهزة التنفس الصناعي.
وأشاد محاضرا الورشة الدكتور مراد أحمد باعويضان مدير الجودة ومكافحة العدوى في هيئة مستشفى أبن سيناء العام بالمكلا، والدكتور محمد عمر عبدالمانع المحاضر في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب بمستوى التنظيم وانضباط المشاركين واستعداداهم بالتزود بالمعرفة ومهارات السلامة ومكافحة العدوى، مشيرين إلى أن المتدربين الذين يمثلون مختلف المرافق والمستشفيات قد وزعوا إلى مجموعات وأجرى لهم تقييم عملي مما يجعلهم قادرين على إيصال المعارف حول مكافحة العدوى إلى العاملين في المرافق و المنشآت الصحية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى