اخبار محلية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد الحرص على انهاء معاناة كافة المحتجزين

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، رئيس الفريق الحكومي المعني بملف المحتجزين، يحيى كزمان، واعضاء الفريق المفاوض.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من رئيس واعضاء الفريق الحكومي الى احاطة وافية حول نتائج الاجتماعات الاخيرة التي رعتها الامم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الاحمر في العاصمة السويسرية بيرن.

واشاد فخامة الرئيس بدور الفريق الحكومي في الاجتماعات التي افضت الى التوافق على خطة تنفيذية لاطلاق سراح 181 محتجزا ومختطفا، ومخفيا قسرا في سجون المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس، والحكومة على لم شمل كافة المحتجزين بذويهم، وانهاء هذه المعاناة الانسانية التي طال امدها.

وشدد الرئيس على دور الامم المتحدة والمجتمع الدولي في المضي قدما لاتمام عملية التبادل المتفق عليها، واستئناف المساعي لاطلاق باقي المحتجزين وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل.

كما اكد اهمية تتنفيذ الزيارات المشتركة الى مراكز الاحتجاز، والوصول الى جميع المعتقلين، والمختطفين، والمخفيين قسرا دون قيد او شرط.

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الحكومة، والجهات المعنية بتنفيذ الخطة المعتمدة لنقل واستقبال، وتقديم الرعاية الصحية وغيرها من الخدمات المطلوبة للمحتجزين المقرر الافراج عنهم بموجب الاتفاق.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى