اخبار محلية

وزير النقل يلتقي قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية

اكد معالي وزير النقل د.عبدالسلام صالح حُميد على دعم الوزارة والحكومة لكافة الإجراءات والقرارات التي تتخذها شركة الخطوط الجوية اليمنية في سبيل الحفاظ على نشاطها واموالها واصولها وكذا تجاوز التحديات والصعوبات التي فرضتها المليش يا ت الحو ثية من جراء تجميد ارصدتها المالية في بنوك صنعاء بعد ان رفضت طلب توسيع الرحلات الجوية الى وجهات دولية اخرى لم تقرها الأمم المتحدة وقيادة التحالف العربي ضمن شروط الهدنة التي انتهت بداية اكتوبر من العام الفائت.
جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده صباح اليوم، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، مع رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، ونواب المدير العام للشؤون التجارية والمالية ومدير عام الشؤون القانونية في الشركة، وبحضور كلآ من وكيل قطاع النقل الجوي بالوزارة م.طارق عبده علي، والأخ بسام المفلحي مدير عام مكتب وزير النقل،لافتاً إلى رفض الوزارة المساس بإيرادات شركة طيران اليمنية مهما كانت الاسباب والمبررات.
واكد الوزير حُميد اننا في الوزارة نتابع عن كثب التصريحات والبيانات والتهد يدات التي تصدر عن وزارة النقل الحو ثية الغير معترف بها شرعيآ و دوليا، وبعض الموالين والمقربين للمليش يات سواء في شركة الطيران او هيئة الطيران في صنعاء، ونؤكد بأن الشركة ليست وحدها في هذا الصراع الذي فرضته المليش يات الحو ثية، بل ان الوزارة والحكومة تقف إلى جانب الشركة الناقل الوطني التي ظلت تقدم خدماتها لكافة ابناء الشعب في كافة المطارات اليمنية على مدار العقود الماضية وحتى اليوم ،مؤكدين ومطالبين المليش يات الحو ثية رفع يدها عن ارصدة الشركة دون قيد او شرط وعدم السماح لإضافة اي توقيعات على الشيكات والمعاملات المالية وذلك حق حصري على رئيس مجلس إدارة الشركة والنائب للشؤون المالية، وفقآ لنظم ولوائح الشركة، وترفض الوزارة وضع مندوب او مراقب على نشاط الشركة المالي.
كما حيا معالي الوزير مواقف بعض الموظفين الشرفاء في ادارات الشركة في صنعاء والذين عبروا عن قوة ولائهم وانتمائهم للشركة من خلال استنكارهم لما يجري من سلوكيات و أعمال عبثية من قبل المليش يات.
وناقش اللقاء، عدداً من المواضيع المتعلقة بسير عمل الشركة والرحلات الجوية المعتمدة ،والاشكاليات المترتبة على الاجراءات الجديدة لدخول اليمنيين للأراضي المصرية وسبل معالجتها بالتنسيق مع الحكومة.
واكد معالي وزير النقل، اهتمام الحكومة في معالجة هذه الاشكاليات ووضع المعالجات الكفيلة بحلها في ضوء العلاقات التاريخية والمواقف الأخوية الصادقة مع اشقائنا في جمهورية مصر العربية.
من جهته عبر الكابتن ناصر محمود محمد،رئيس مجلس إدارة اليمنية عن بالغ شكره وتقديره لوزير النقل، مؤكداً بأنهم اليوم بحاجة ماسة لدعم الوزارة والحكومة لأي خطوات واجراءات تم اتخاذها، ومؤكداً بأنه لن يتم السماح أو التهاون تجاه اي تدخلات في عمل الشركة من قبل اي جهة.
كما استعرض رئيس مجلس إدارة اليمنية،ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من خطط وبرامج الشركة وتوجيهات قيادة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالاهتمام بتقديم افضل الخدمات للمواطنين تراعي ظروف الاوضاع الصعبة الراهنة للبلاد.
فيما تطرق نائب المدير العام للشؤون التجارية في اليمنية الأخ محسن حيدرة، إلى شرح كامل حول آلية عمل الشركة في الداخل والخارج ونشاط سير عمل كافة اقسام وادارات القطاع التجاري في الداخل والخارج.
حضر الإجتماع من شركة اليمنية كلآ من نائب المدير العام للشئون المالية عادل العطاس، ومدير عام الشئون القانونية المحامي بسام محمد محمود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى