اخبار محلية

المحافظ بن الوزير يناقش أوضاع السلطة القضائية بشبوة

ناقش عوض محمد بن الوزير العولقي، محافظ شبوة، مساء أمس الأحد، خلال أمسية رمضانية، مع قيادات السلطة القضائية بالمحافظة، عدد من القضايا المتعلقة بعمل ونشاط السلطة القضائية والمشاكل والمعوقات التي تواجهه.

وأشار المحافظ، إلى أهمية وحيوية دور القضاء لتحقيق العدل، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار، مشددا على ضرورة اضطلاع المحاكم والنيابات في المحافظة بواجبها لإنجاز القضايا وحلحلتها.

وجدد المحافظ بن الوزير التأكيد على استعداد قيادة المحافظة تقديم التسهيلات اللازمة لعمل ونشاط الجهاز القضائي والمساهمة الفاعلة في تذليل ومعالجة المشاكل والصعوبات التي تواجهه.

فيما استعرض عضو محكمة استئناف المحافظة القاضي أحمد صالح حبتور المناوب خلال شهر رمضان، الإنجازات التي حققتها محكمة استئناف المحافظة خلال الثمانية الأشهر الماضية، والمتمثلة بالحكم في 49 قضية مدنية، و31 قضية جنائية.

من جانبه أوضح رئيس نيابة استئناف المحافظة صالح أحمد الشيوحي أبرز الجهود والأنشطة نيابة استئناف المحافظة في متابعة القضايا المرفوعة لها من الجهات المختصة.

كما ألقيت خلال الأمسية عددا من الكلمات والمداخلات من قبل المختصين أكدت ضرورة تكاتف وتضافر جهود الجميع والتنسيق والتعاون المستمر لتسريع إجراءات النظر في القضايا المرفوعة للمحاكم والنيابات والبت فيها.

شارك في الأمسية وكيلا المحافظة المساعدان علي الكندي وسالم النسي، ومدير عام محكمة استئناف المحافظة مبارك الحرملي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد النسي، ومديري عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الشيخ محسن الجبواني، والشؤون القانونية صادق الشيوحي، ونائب مدير عام البحث الجنائي المقدم علي لحول وعدد من المختصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى