اخبار محلية

قطاع التدريب والتأهيل يختتم المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الرمضاني

اختتم قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، مساء الأحد، المرحلة الأولى من برنامجه التدريبي الرمضاني الذي استهدف حوالى (70) متدربا ومتدربة من الشابات الجنوبيات في قطاع التعليم الثانوي والجامعي ومن كوادر المجلس الانتقالي في مديريات العاصمة عدن.

وفي كلمة له في حفل الختام نقل د. عبدالله الحو عضو مجلس ادارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع التدريب والتأهيل، تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الراعي الأول للإعلام والإعلاميين الجنوبيين.

وأشار في كلمته إلى أن اختتام المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الرمضاني ستليه مرحلة ثانية من ثلاث دورات تستهدف أكثر من (30) متدربا ومتدربة، مشيرا إلى أن نشاط القطاع سيوسع من دائرة اهتماته التدريبية في المرحلة القادمة بعد استكمال هذا البرنامج الرمضاني ليشمل مواضيع متعلقة بالتمكين السياسي للمرأة وغيرها من مهارات رفع القدرات المهارية في فن القيادة وادارة المؤسسات الاعلامية وصناعة المحتوى المؤثر.

وتمنى د.الحو للمتدربات أن يواصلن استيعاب المهارات الحديثة والمتطورة في عالم متغير سيكون فيه الذكاء الاصطناعي من أساسيات تلقي المعرفة وتطوير المهارات ، موضحا أن على الشباب والشابات الجنوبيين أن يواكبوا كل جديد في الحاضر والمستقبل وان يكونوا متسلحين بأدوات العصر وتقنياته.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات المشاركة في أجواء احتفالية على المتدربات اللواتي عبرن  عن ارتياحهن البالغ من اجواء التدريبات المهارية التي  سوف تساعدهن في حياتهن العملية، شاكرات قطاع التدريب والتأهيل برئاسة د.عبدالله الحو رئيس القطاع والمدربين والمدربات على إتاحة الفرصة لهن لتلقي المعلومات والمهارات وتنفيذها على الواقع العملي.

وتناولت المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الرمضاني التي استمرت مدة اسبوعين دورات في مجال التصوير الرقمي، والتسويق الاليكتروني، واساسيات الجرافيك، وكتابة القصة المصورة، تلقت خلالها المتدربات تدريبات على المهارات المختلفة كل في مجالها، وجرى خلالها تقييم نماذج من أعمالهن بصورة عملية وفقا لما تلقين من معلومات ومهارات أمام لجنة مختصة في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى