اخبار الضالع

الإنقاذ الدولية تختتم دورة ترصد وفيات الأمهات بمشاركة قادة المجتمع بالضالع

شهدت محافظة الضالع اليوم الخميس اختتام فعاليات الدورة التدريبية في مجال الترصد والاستجابة لوفيات الامهات وحديثي الولادة التي نفذتها لجنة الإنقاذ الدولية بمشاركة واسعة من قبل كوادر القطاع الصحي في مجال الصحة الانجابية وقادة المجتمع في مديريات الضالع وجحاف وقعطبة.

وشارك في اليوم الختامي للدورة التي انطلقت الاثنين الفائت عدد من قادة المجتمع والشخصيات المجتمعية، إلى جانب الكوادر الصحية من العاملين في مراكز الطوارئ التوليدية بالضالع وقعطبة ومركز الأمومة والطفولة في مديرية جحاف.

وأثنت مسؤولة الصحة الانجابية بمكتب لجنة الإنقاذ بالضالع الدكتورة فيروز عبدالله على المشاركة الإيجابية لقادة المجتمع وممثلي القطاع الصحي في إنجاح البرنامج التدريبي الخاص بالترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وحديثي الولادة، الذي استمر لمدة أربعة أيام، متمنية أن يكون المشاركين قد خرجوا بمحصلة وافرة من المهارات والمعارف اللازمة في هذا الجانب.

وكانت مدربة الدورة الدكتورة شامة محمد قد أوضحت أن المشاركين تلقوا جملة من الإرشادات الهامة في كيفية العناية بالصحة الانجابية وترصد وفيات الأمهات  والتبليغ عنها بهدف تخفيف نسبة الوفيات في أوساط الأمهات، وكيفية االتنسيق وتكامل الأدوار في عملية التوعية المجتمعية وإيصال الرسائل التثقيفية إلى كافة أفراد المجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى