اخبار محلية

وزير النفط يشارك في الاجتماع التشاوري العاشر لوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية

شارك وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، في الاجتماع التشاوري العاشر للوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية، المنعقد ضمن فعاليات مؤتمر التعدين الدولي الثالث بالعاصمة السعودية الرياض.

ويهدف الاجتماع، إلى تعزيز التعاون والتنسيق الإقليمي بين الدول العربية في مجال التعدين، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال التعدين والاستفادة المثلى من الموارد المعدنية، ودراسة تحديات قطاع التعدين ووضع حلول فعالة للتغلب عليها، وتطوير التشريعات والسياسات المتعلقة بقطاع التعدين لتشجيع النمو والتنمية المستدامة.

وأكد المشاركون في الاجتماع أن الدول العربية لديها الكثير من المقومات التي تؤهلها للنهوض بدورها في قطاع التعدين، ومن بين هذه المقومات ما تتمتع به من علاقات جيدة وواسعة مع كافة دول العالم، وموقعها الاستراتيجي الذي يربط الشرق بالغرب، وتوفر مصادر الطاقة المتجددة بها، وتوفر البنية التحتية المتطورة، وشبكة الطرق والموانئ البحرية والخدمات اللوجستية المتقدمة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الجهود والمبادرات العربية المشتركة لتطوير العمل التعدينى، ونتائج المرحلة الأولى من النظام الاسترشادي التعديني الذى أعدته المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، ورقمنة بيانات إنتاج الخامات التعدينية في الدول العربية بنظام ذكاء الأعمال، وتطور منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى