اخبار محلية

لليوم الثاني.. تواصل عقد جلسات أعمال اللقاء التشاوري للمكونات السياسية الجنوبية

تواصلت لليوم الثاني، في العاصمة عدن، عقد جلسات أعمال اللقاء التشاوري للمكونات والأحزاب السياسية الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني، والتي تقام خلال الفترة من 4 إلى 7 مايو، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحت شعار ” من أجل جنوب جديد يجسد تطلعات شعب الجنوب في الاستقلال واستعادة دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة”.

وفي مستهل الجلسة، التي عقدت اليوم الجمعة، شدد الدكتور صالح محسن الحاج رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، بكلمة مقتضبة على أهمية استيعاب كل المشاركين المهمة الوطنية الكبيرة الموكلة إليهم في هذا اللقاء، وان يتحلى الجميع بروح المسؤولية والوعي الكامل، وبما يلبي طموحات ومطالب شعب الجنوب، وتحقيق هدفه باستعادة الدولة الجنوبية الفدرالية المستقلة.

عقب ذلك جرى قراءة جدول اعمال اللقاء التشاوري والمصادقة علية، بالإضافة إلى قراءة تقرير فريق الحوار الوطني الجنوبي والذي احتوى نشاط الفريق خلال الفترة السابقة من حواره مع كافة المكونات السياسية الجنوبية في الداخل والخارج من خلال اللقاءات الثنائية والجماهيرية الموسعة والحلقات النقاشية وورش العمل لبناء علاقات على أسس فكرية وسياسية متينة لوحدة الصف الجنوبي.

كما جرى خلال اللقاء تشكيل لجان إعادة صياغة مشروع الوثائق المقدمة للقاء بعد وضع الملاحظات عليها، بالإضافة إلى تشكيل اللجان التي ستعمل على صياغة الميثاق الوطني الجنوبي وصياغة الاتجاهات الأساسية لمشروع دولة الجنوب، ولجنة أسس ومنطلقات التفاوض.

وناقش اللقاء العديد من الملاحظات والمقترحات التي قدمها المندوبون والتي عبرت في مجملها حرص الجميع على الخروج برؤية موضوعية وعلمية لمضامين بناء الدولة الجنوبية الفدرالية المستقلة بما يحافظ على الهوية الوطنية لشعبنا الجنوبي وحقوق ومستقبل اجياله في ظل حياة اقتصادية واجتماعية حرة وكريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى