اخبار محلية

وزير الزراعة والثروة السمكية يبحث مع نظيره العراقي سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين

التقى اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية  مساء اليوم بالعاصمة العراقية بغداد  بمعالي وزير الموارد المائية في جمهورية العراق الشقيق / عون ذياب عبدالله ،وذلك على هامش مشاركة بلادنا في مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه .

وقد رحب معالي وزير الموارد المائية العراقي بوفد بلادنا لمؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه برئاسة  معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري والوفد المرافق له .

وتطرق اللقاء الى بحث  إمكانية تنشيط العلاقة بين الجهات المختصة  والمعنية بالموارد المائية والري في البلدين الشقيقين ، وسبل مواجهة شحة الموارد المائية، وكذلك تبادل الخبرات واعداد الدراسات وتنشيط الزيارات للاطلاع على تجارب البلدين في مجال حصاد المياه وآلية ترشيدها،  بمافي ذلك بناء السدود والمنشآت المائية. كما تم  إستعراض جملة من المواضيع المرتبطة بالإداره المتكاملة للموارد المائية وتأثير التغيرات المناخية والصراعات التي أدت إلى توقف التنمية وكان لها أثر بالغ على البنية التحتية والمؤسسية، مما أنعكس سلباً على إدارة هذا المورد الحيوي الهام.

هذا وفي ختام اللقاء كرم  وزير الموارد المائية العراقي / عون ذياب عبدالله ، وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري بدرع وزارة الموارد المائية في العراق الشقيق” درع اسدبابل”.

حضر اللقاء/ الخضر مرمش سفير بلادنا لدى العراق و أحمد الزامكي وكيل وزارة الزراعه لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية و محمد الكوشاب مسؤول الشؤون السياسية والأعلامية في السفارة،ومن الجانب العراقي السيد /رائد الجشعمي وكيل وزارة الموارد المائية والمهندس/ علي راضي مدير عام السدود.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى