اخبار محلية

انتقالي العاصمة عدن يدشن دورة تدريبية في مجال صيانة وتركيب الطاقة الشمسية للشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة

دشنت دائرة الشؤون الاجتماعية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم الاحد، دورة تدريبية في مجال صيانة وتركيب الطاقة الشمسية للشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف مديريات العاصمة عدن.

وخلال تدشين الدورة ألقى الأستاذ عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة، كلمة، تحدث من خلالها عن أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تستهدف هذه الفئة من الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتنمي قدراتهم المهنية والعملية لكي يستطيعوا من خلالها ايجاد فرص عمل تساعدهم وذويهم في حياتهم المعيشية، مؤكداً اهتمام قيادة انتقالي العاصمة عدن في اعطى الاولوية لهذه الفئة وادماجها في المجتمع.

من جانبه اوضح الأستاذ مازن البغدادي مدير إدارة الشؤون الاجتماعية، إلى ان الدورة هذه ستساعد الفئة المستهدفة على اكتساب الخبرة والمعرفة في دورة صيانة وتركيب الطاقة الشمسية بغرض مساعدتهم وتشجيعهم على ممارسة الأعمال والحصول على مصدر رزق يمكنهم من اعالة انفسهم واسرهم.

وتستهدف الدورة، التي ستستمر لمدة اسبوع، مجموعة من الشباب الصم والبكم من ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف المديريات، يتلقون خلالها العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقية بمرافقة خبير متخصص في لغة الاشارة.

حضر تدشين الدورة، نائب رئيس تنفيذية انتقالي خورمكسر العميد محمد العمودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى