اخبار محلية

وزارة التربية والتعليم تختتم ورشة إعداد الدليل التدريبي (أساسيات التعليم عن بعد)

من/ الإعلام التربوي
برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري اختتمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل ورشة إعداد الدليل التدريبي أساسيات التعليم عن بعد بتمويل من حكومة اليابان والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (SIDA) وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) صباح اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023م بالعاصمة المؤقتة.

وفي اختتام الورشة ألقى الدكتور زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل الورشة كلمة نقل في مستهلها تحايا وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري… مؤكد متابعته لهذا البرامج.
وأكد د. زيد أن دليل التعليم عن بعد مهم،  في العملية التعليمية وخصوصا عند الأزمات التي تتسبب بتوقفها سواء الأمراض أو الحروب، وغيرها.

وأشار وكيل قطاع التأهيل والتدريب، أنه من المفترض أن يكون لدى المعلم المعرفة بكيفية أداء العملية التعليمية عن بعد، بما يضمن عدم توقف العملية التعليمية، واستمراريتها وتعويض الفاقد التعليمي

وفي ختام كلمته عبر د. زيد عن سعادته بهذا الانجاز، شاكرا جهود المعدين في إعداد الدليل رغم ضيق الوقت الزمني.
بدوره جدد مدير برامج التعليم بمنظمة اليونيسف ناصر قدورة شكره لوكيل قطاع التدريب والتأهيل الدكتور زيد محمد قحطان، مشيرا أن البرنامج يوفر تدريبا وتعليما عن بعد لتنمية مهارات المعلمين والاستعداد لمواجهة أى مشكلة والتعامل معها بما يتناسب مع الأهداف التعليمية، وبما يحقق نقلة نوعية فى تدريب المعلمين ومهاراتهم من خلال توظيف التكنولوجيا.
حضر التدشين الأستاذ محمد حسين الطاهري مدير عام التدريب والأستاذ نبيل الشاعري مدير عام التأهيل، والأستاذة بهية الزامكي مديرة مكتب وكيل قطاعوالتأهيل، والأستاذة جيهان باوزير مسؤولة كتلة التعليم في منظمة اليونيسف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى