اخبار محلية

الدكتور الخُبجي يلتقي وفد مركز الحوار الإنساني السويسري

استقبل الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، بمكتبه في العاصمة عدن وفداً من مركز الحوار الإنساني السويسري.

وأكد الدكتور الخُبجي خلال اللقاء حرص ودعم المجلس الانتقالي لكل الجهود الرامية إلى تحقيق السلام الشامل، وفي طليعته وضع إطار خاص لقضية الجنوب بما يضمن إحلال سلام شامل ودائم في الجنوب واليمن والمنطقة بشكل عام.

وتطرق الدكتور الخُبجي إلى مراحل سير الحوار الوطني الجنوبي، والنتائج الإيجابية والمثمرة التي حققها المجلس الانتقالي عبر الحوار في توحيد الصف الجنوبي على هدف ورؤية موحدة لاستعادة دولة الجنوب وتحقيق الاستقلال.

من جهتها؛ قدمت السيدة سارة الخامري مديرة البرامج والمشاريع بمركز الحوار الإنساني السويسري شرحاً موجزاً عن اهتمامات ونشاط المركز المختص في العمل على حل النزاعات المسلحة ومنها النزاع الجاري في الجنوب واليمن.

واكدت السيدة بخاري حرص المركز على تغليب الحوار لحل كل النزاعات، ودعمه لكل الجهود والمساعي لتحقيق ذلك بعيداً عن لغة العنف والسلاح.

حضر اللقاء مازن محمد صالح مدير مكتب رئيس الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ووهيب حسان مدير العلاقات العامة بالهيئة، وعن مركز الحوار الإنساني السويسري آدم بارون ومحمد القاضي مستشاري المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى