اخبار الضالع

إشهار نقابة الصحفيين و الإعلاميين الجنوبيين فرع الضالع

بحضور لافت عقد صباح اليوم الإثنين 15 مايو 2023   في. قاعة جامعة خليج عدن بمدينة الضالع الأجتماع التاسيسي لإشهار نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع الضالع .
وفي الاجتماع الذي إداره الزميل علي محسن سنان أكبر الاعضاء سنا القى العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس غرفة العمليات المشتركة في محور الضالع كلمة توجيهية عبر فيها عن سعادته بانعقاد الاجتماع والذي يكتسب أهمية بالغة لا تقل عن أهمية دور الإعلام، مؤكداً بأن الجبهة الإعلامية لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية .

ودعا مهدي صحفيي واعلاميي المحافظة إلى التصدى للاعلام  المعادي الذي  يستهدف اقضية شعب الجنوب في مختلف

المجالات وتبني خطاب إعلامي وطني يوحد ولا يفرق ويعزز تماسك الجبهة الداخلية ويحمي النسيج الاجتماعي من التمزق .
وقال مهدي أن نقابة الصحفيين والإعلاميين نقابة مهنية مستقلة وهي بيت لكل الصحفيين الجنوبيين بمختلف انتماءاتهم ومشاربهم فهي سلطة رابعة ولا سلطة عليها إلا ضمير الصحفي وشرفه المهني والقانون .
من جانبه تحدث الزميل أحمد حرمل مشرف الاجتماع عن أهمية عقد الاجتماع الذي يأتي ضمن برنامج النقابة العامة لاستكمال بناء جسمها التنظيمي .
وأشار حرمل إلى أن الحضور اللافت للزملاء الصحفيين هو تعبير صادق عن مدى اعتزازهم بالانتساب إلى كيانهم النقابي الجنوبي الذي مثل وجوده تحولا مفصليا ونقلة نوعية في الوسط الصحفي والإعلامي طال انتظارها  ، مؤكداً على ضرورة مراعاة التوازن والتمثيل النوعي عند اختيار قيادة النقابة بما يحقق الانسجام، ومشيرا إلى ان فرع النقابة تنتصب أمامه العديد من المهام والتي تأتي في مقدمتها انحاز العضوية والثدريب والتأهيل لما من شأنه صقل المواهب واكسابها المزيد من المعارف .
وتلا ذلك اختيار الزميل على ناجي سعيد رئيساً لفرع النقابة في الضالع كما تم اختيار بقية أعضاء قيادة الفرع على النحو التالي :
1- جيب العلي
2-  عبدالسلام السييلي
3- محمد مثنى عبيد
4- وضاح هرهرة
5- أصيل هاشم
6- نظمي محسن ناصر
7- مريم محمد
8- نادين عبدالجبار
وعقد قيادة الفرع اجتماعها الأول برئاسة الزميل علي ناجي سعيد رئيس فرع النقابة لتوزيع المهام واسفر الاجتماع عن توزيع على النحو التالي :
1- جيب العلي نائباً للرئيس.
2-  عبدالسلام السييلي المسؤول المالي.
3- محمد مثنى عبيد مسؤول الحقوق والحريات.
4- وضاح هرهرة مسؤول الادارة التنظيمية .
5- أصيل هاشم مسؤول التدريب والتأهيل.
6- نظمي محسن ناصر مسؤول الأنشطة.
7- مريم محمد عضواً.
8- نادين عبدالجبار عضواً.
واختتم الاجتماع بكلمة  للأستاذ علي ناجي سعيد: رئيس فرع النقابة المنتخب قال فيها : أن اللجنة النقابية في المرحلة القادمة مناط بها تهيئة الظروف للمرحلة القادمة التي سيكون فيها البحث عن مقر للنقابة استعدادا للبدء في استقبال طلبات الانتساب والعضوية إلى نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين مع احترام حق كل صحفي جنوبي في التقدم بطلب العضوية والانتساب للنقابة والعمل على تعزيز دور العمل الصحفي والإعلامي لتنمية مهارات وقدرات المشتغلين بهذا المجال وحماية حقهم في التعبير عن آرائهم بما تكفلها الحريات.
وأعلن ناجي عن تدشين توزيع استمارة العضوية حيث تم تشريف الزميل علي محسن سنان بتسليمه اول استمارة ثم جرى توزيع الاستمارات على بقية الأعضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى