اخبار محلية

وزير النقل يزور الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ويعقد اجتماع بقيادتها

قام معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،صباح اليوم بزيارة تفقدية لسير عمل الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري المركز الرئيسي و فرع عدن،حيث عقد اجتماعاً بقيادتها، وطاف بجميع إداراتها واقسامها.

واستمع الوزير حُميد خلال الإجتماع، بحضور وكيل الوزارة لقطاع النقل البري فضل العبادي، من القائم بأعمال رئيس الهيئة فارس شعفل،ونائبه سند بن ذيبان، ومدراء عموم الهيئة، استمع منهم إلى سير نشاط الهيئة وتنفيذ برامجها خلال الفترة السابقة وخططها خلال الفترة القادمة.

وأشار الوزير حُميد، خلال كلمته التوجيهية ،إلى أهمية الهيئة باعتبارها تمثل سلطة الحكومة في الإشراف على تنظيم نشاط النقل البري في عموم البلاد.. مثنيآ على النجاحات التي حققتها الهيئة وقيادتها في مختلف الجوانب الإدارية والمالية والفنية والاشراف على سير أعمال النقل البري في المركز الرئيسي والفروع في المحافظات وكذا الموانئ البرية.

كما اشاد الوزير ،بالنجاحات التي حققتها الهيئة في تفويج الحجاج لهذا العام عبر المنافذ البرية والجوية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والجهات الاخرى، مثمناً بنجاح الهيئة بتشكيل غرفة عمليات ومنصة إلكترونية للسيطرة على جميع شركات النقل المحلية والدولية والعمل وفق التصاريح التي تصدرها الهيئة.

كما تطرق الوزير حُميد، إلى نجاح الهيئة في تنفيذ توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، في ضوء الرفع من معالي وزير النقل ومعالي وزير الدولة محافظ عدن ومعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، وبموجب المحضر الموقع مع كافة الجهات الممثلة للقطاع التجاري والسلطة المحلية والجهات الأمنية والخاصة بتمكين الهيئة العامة للنقل البري من ممارسة نشاطها في تنظيم شؤون النقل الثقيل في موانئ عدن، وبموجب القوانين واللوائح بهذا الشأن، والذي تم تنفيذ تلك التوجيهات بصورة سلسلة وهادئة رغم بعض الزوبعات الإعلامية التي يفتعلها بعض الشخصيات بأسم النقابة ممن فقدوا مصالحهم الشخصية من جراء ذلك وبدعم من قبل بعض عناصر السلطة المحلية بهدف الالتفاف وعرقلة تنفيذ تلك التوجيهات العليا المشار إليها أعلاه.

وشدد معالي الوزير، على أهمية  تنفيذ توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، من قبل مؤسسات وهيئات النقل والسلطة المحلية وأمن المحافظة التي تصب في إرساء مداميك العمل المؤسسي والنهوض بمؤسسات الدولة وتقديم التسهيلات والتشجيع للقطاع التجاري والملاحي في الموانئ، وتصب بدرجة رئيسية في تحقيق النفع العام ومصلحة المجتمع.

وبعد الإستماع لملاحظات قيادة الهيئة ومدراء العموم، وجه معالي الوزير بأتخاذ المعالجات اللازمة، مختتمآ الإجتماع بتوجيه الحاضرين بضرورة رفع وتيرة العمل وتحسين اداء الهيئة وخدماتها للمجتمع ومعالجة كافة اوجه القصور اولآ بأول مع ضرورة التنسيق بين هيئات ومؤسسات ومكاتب النقل في محافظة عدن التابعة لإشراف الوزارة في ضوء المهام المنصوص عليها في القوانين واللوائح وعدم السماح للتجاوزات وإزالة اللبس والخلط في مهام تلك الهيئات والمكاتب.

من جانبه قدم وكيل الوزارة لقطاع النقل البري فضل العبادي، شرح موجز لمهام اللجنة الفنية الوزارية الخاصة بتنظيم أوضاع المنافذ البرية وما تم تنفيذه من خطة وبرامج عمل اللجنة خلال الفترة الماضية بما يخدم تحسين الأداء الخدمي لقطاع النقل البري على صعيد عمل الهيئة وفروعها بالمحافظات المحررة.

فيما استعرض القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل،المشاريع التطويرية للهيئة للمرحلة المقبلة ومجمل الجهود المبذولة في رفع مستوى الأداء وتنظيم شؤون العمل بمختلف الجوانب وملامح خطة العام الجاري التي تهدف إلى تعزيز النجاحات والإنجازات المحققة التي تتطلبها المرحلة الحالية بما يمكن من دعم وتحسين اوضاع الهيئة،مقدماً شكره لاهتمام قيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ومتابعته المستمرة لقطاع النقل البري والذي يعزز من جهود نشاط الهيئة والفروع في النهوض بمستوى الأداء ومعالجة الصعوبات المختلفة.

هذا وقام معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، بجولة تفقدية، بالادارات العامة للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، مطلعاً على سير العمل والاحتياجات لهم، كما زار فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري مكتب عدن، مستمعاً من مدير عام فرع الهيئة عبدالوهاب محمد سالم، الى شرح موجز حول مهام الفرع والصعوبات التي تواجه سير نشاطها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى