اخبار محلية

الوزير السقطري يشارك في اجتماع يبحث “مشروع تنمية سبل العيش”

شارك معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، أمس، في اجتماع مهم، عقد في العاصمة المصرية القاهرة، كرس لمناقشة مشروع تنمية سبل العيش، الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “الايفاد” وصندوق البيئة العالمي.

وقدم الوزير السقطري، في الاجتماع الذي ضم وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في اليمن حسين جادين، وممثل الصندوق الاجتماعي للتنمية محمود سلام، لمحة موسعة عن القطاع الزراعي والأمن الغذائي في اليمن، وماتعرض له من أضرار بالغة جراء الحرب، والجهود المبذولة من قبل الوزارة وشركاءها المحليين والدوليين للنهوض بهذا القطاع الحيوي ، وأبرز الاحتياجات والتدخلات المطلوبة، فضلا عن التحديات الماثلة وسبل تجاوزها.

وأكد السقطري على أهمية مشروع تنمية سبل العيش في دعم قطاع الزراعة والأمن الغذائي، في ظل ارتفاع أسعار الغذاء نتيجة للأزمة الروسية الأوكرانية الحالية.

وأشاد بالتدخلات الايجابية والدعم المستمر من قبل منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، بإعتبارهم شركاء رئيسيين في العديد من مجالات التنمية وتعزيز سبل العيش، وخاصة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، بالإضافة إلى القطاع السمكي.

وشدد السقطري على أهمية أن يركز المشروع على زيادة الإنتاج في القطاع الزراعي وتطوير البنية التحتية المجتمعية القادرة على الصمود أمام تغير المناخ، من خلال تحسين إمدادات مياه الري للمجتمعات المحلية المستهدفة، وحماية الأسر المعيشية الضعيفة، واستعادة سبل عيشها التي تأثرت بالأزمات المتعاقبة، وتوفير الأمن الغذائي لها.

حضر الاجتماع، وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الري واستصلاح الأراضي المهندس أحمد الزامكي، ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى