اخبار محلية

المهرة..تشغيل بئرين إسعافيين لمنطقة الوادي بمديرية حصوين لتجنيب الأهالي كارثة المياه الملوثة

تنفيذا لتوجيهات محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي، العاجلة وبدعم وتمويل من السلطة المحلية، جرى تشغيل بئرين اثنتين بصورة إسعافية في منطقة الوادي بمديرية حصوين، خلال أيام الاسبوع الماضي، مع تزويدهما بمولد كهربائي ووحدتي ضخ وكيبلات وأنابيب وخزان وقود بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة عبر مؤسسة المياه، ضمن جهود احتواء الأضرار الناجمة عن الحالة المدارية تيج.

وستكون البئر الأولى مسكباً للبوز (الصهاريج) لتوصيل المياه الصالحة للشرب للمواطنين والثانية من  لتغذية وضخ بصورة إسعافية مؤقتة حتى يتم استكمال إصلاح شبكة مياه المنطقة التي لحقها ضرر كبير جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

وتأتي هذه الخطوة كحل مؤقت وعاجل لتفادي أزمة المياه ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين في المناطق المتضررة وضمان توصيل المياه الصالحة لهم وتجنيب المواطنين كارثة استخدام المياه غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وعقب هذه الخطوات قبل أيام تم تدشين العمل في مشروع آبار فيشع مع ملحقاتها بمديرية حصوين بتمويل من السلطة المحلية وفي إطار اهتمامات قيادتها بالمحافظة على تلبية احتياجات المواطنين، ويتكون المشروع من عدد 4 آبار ارتوازية ستغطي كافة مناطق المديرية لاسيما صقر وجدوه وطهليل التي لم يصلها مشروع المياه من قبل وإنجازه سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين نتيجة الدمار الذي ألحقه إعصار تيج بآبار وشبكات المياه في المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى