اخبار محلية

أبين .. “انقطاع التيار الكهربائي يثير شكوى سكان مدينتي زنجبار وخنفر ومطالبات للحكومة بسرعة تأمين الوقود”

طالب مواطنو مديريتي زنجبار وخنفر مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة عدن بتزويد محطة كهرباء جعار بالحد الأدنى ١٠ ميجا من التيار الكهربائي ولو لساعتين فقط خلال هذه الليلة، لتمكين المواطنين من شحن بطارياتهم بحسب ما صرح به سكان منطقتي زنجبار وخنفر.

وأكد مواطنون أن معاناة سكان مدينتي زنجبار وخنفر في محافظة أبين تستمر بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مما دفعهم للمطالبة بتأمين الحد الأدنى من التيار الكهربائي، حتى لو كان لساعتين فقط خلال الليلة. فالسكان يشكون من صعوبة شحن بطارياتهم، مما يؤثر على حياتهم اليومية ويعيق العديد من الأنشطة الضرورية.

وبحسب مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة أبين، فإن سبب انقطاع التيار الكهربائي يعود إلى نقص مادة الديزل المستخدمة في تشغيل المولدات.

وطالب المواطنون الحكومة بسرعة توفير وتأمين مادة الديزل لمحطات كهرباء محافظة أبين بإنتظام.

وأشاروا أن انقطاع التيار الكهربائي تسبب في تعطيل العديد من الأنشطة اليومية للسكان، وزاد من معاناتهم خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

ومن جانبها، أكدت مصادر في المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة أبين أن نقص مادة الديزل هو السبب الرئيسي وراء انقطاع التيار الكهربائي، وهو ما يجعل الوضع يستمر دون تحسن, وأن الجهات العليا المختصة لم تعر مطالبات وتحذيرات المؤسسة العامة للكهرباء بأبين بشأن احتياج المؤسسة لتوفير مادة الديزل اي إعتبار على الإطلاق.. وطالبوا بضرورة العمل على إيجاد حلول فورية لتلبية احتياجات السكان في هذه المنطقة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.

من : محمد ناصر مبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى