مقالات وكتاب

فضيحة وخديعة حوثية جديدة في إب

أحد المعلمين الذين بلغ سنه فوق الأربعين عاماً  ولم يتزوج بسبب الظروف الصعبة ، كونه يعيل أبوين كبار في السن وأخوات ، وأتجه بعد قطع الحوثية للمرتبات لبيع البلس ، قام عدة من شباب إب وجمعوا له مبلغ من الخيرين وتم تزويجه ، وفي يوم عرسه حضر عدة من القيادات الحوثية بما فيهم رئيس جهاز الأمن والمخابرات والذي أعلن تبرعه للعريس أثناء حضوره بمبلغ مائة الف ريال.
جاءوا الحوثيون وبقلة حياء ليركبوا موجة العرس للمعلم بائع البلس.
تبرعوا بمائة الف ريال ليتفشخروا أمام الناس ، وهم من يحرمون ذاك  المعلم من راتبه مدة ثمان سنوات ، بل ويأخذون منه ضرائب يومياً عندما يبيع بلس ، مع العلم أن هذا المبلغ الذي قدموه هو من عائدات محافظة إب وليس من جيوبهم.
يمنع الحوثي المعلم من راتبه ، ويعتقل كل من يطالب بالراتب ، ويذهب لحضور عرس معلم قام بتزويجه الخيرين مدعياً اهتمامه بمربي الأجيال ،، أرأيتم وقاحة كهذه ؟!

رئيس جهاز الأمن والمخابرات في إب الذي هو من أبناء صعدة وتجمعه صلة قرابة بعبدالملك الحوثي ، يقوم بخطف أبناء إب وتعذيبهم في السجون ، ويعطيهم أسوأ أكل ، ويبيع الدواء الذي تقدمه المنظمات للمساجين ، وإذا أحد مرض في السجن  يعطيه دواء منتهي الصلاحية ويطلب منه قيمته ، ها هو يذهب لعرس معلم سلبه راتبه ويقدم مائة الف ريال يريد من خلالها أن  يُظهر أنه محباً لأبناء إب ومشفقاً عليهم  !!

خديعة حوثية أتجه الحوثيون لممارستها ليغالطوا أبناء القديمة ومحاولة كسبهم وإمتصاص غضبهم.
مدينة إب القديمة التي أرعبت الحوثي بخروجها منتفضة في مقتل الشهيد المكحل وخروجها مع سائر محافظة إب محتفلة بعيد ثورة السادس والعشرين من سبتمبر ، أتجه نحوها الحوثي مؤخراً بإسلوب ترغيب بجانب إسلوب الترهيب الذي يمارسه بعنف ضد أبناء إب جميعاً ، عبر خديعة مفادها أنه سيعطي كل أبناء إب القديمة كلما يطلبون أو ما يحتاجون.
سيجعل مدير الواجبات الزكوية يأتي إليهم دوماً ليعطيهم ما يطلبون من أكل ومساعدة صحية.
وسيجعل كل وكلاء المحافظة يأتون لزيارة المدينة وعمل كلما تحتاجه من مشاريع.
كما طلب الحوثي أسماء كل الخريجين من الجامعات لتوظيفهم ، أنظروا إلى قمة الإستهتار ، لم يعطي الموظفين السابقين مرتبات منذ ثمان سنوات فعلى أي أساس يمنح درجات وظيفية لهؤلاء ، وما الفائدة منها ؟!!
يجب على بقية أبناء محافظة إب في المناطق الأخرى ، أن يتعاملوا مع الحوثي مثلما تعامل معه أبناء المدينة القديمة من إنتفاضة ورفض  ، ويطالبوا أن يساويهم الحوثي معهم عبر أي امتيازات منحها لهم ، كما يجب عليهم  وعلى أبناء مدينة إب القديمة أن يفهموا الخديعة ، ويكون مطلبهم من الحوثي أن يعيد لهم الشهيد حمدي المكحل حياً.
مدينة إب القديمة تريد حمدي المكحل حياً.
محافظة إب تريد رحيل الحوثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى