اخبار محلية

الوزير السقطري يلتقي بوفد من منظمة “الفاو” في اليمن لمناقشة سير العمل في عدد من المشاريع التي تنفذها المنظمة

التقى معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري صباح اليوم بديوان عام الوزارة وفد منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” في اليمن برئاسة الدكتور وليد الصالح مدير مكتب المنظمة بعدن وناقش معهم سير العمل في العديد مت المشاريع الجاري تنفيذها في القطاعين الزراعي والسمكي على مستوى المحافظات.
وفي مستهل اللقاء رحب الوزير السقطري بوفد منظمة الفاو موضحاً ان هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات المستمرة التي تعقدها الوزارة مع شركائها من المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الأغذية والزراعة في اليمن (الفاو) وذلك للوقوف على مستوى التقدم المحرز في المشاريع الزراعية والسمكية المنفذة والجاري تنفيذها من قبل المنظمة، وكذا الاطلاع على خطة التدخلات القادمة للمنظمة.
هذا واثنى الوزير السقطري على مستوى الإنجاز المحقق في العديد من المشاريع لاسيما تلك الجاري تنفيذها من قبل بعض الجهات المختصة في الوزارة ومنها الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي والمؤسسة العامة لإكثار البذور وكذا الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري والإدارة العامة للإرشاد الزراعي باعتبارها من أهم الجهات الفنية التابعة للوزارة والتي اضطلعت بمهمة تنفيذ مشروع الصمود الريفي، وذلك بالشراكة مع منظمة الفاو والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد).
كما تطرق معالي الوزير إلى جملة من المشاريع الأخرى التي تنفذها المنظمة على مستوى المحافظات، مؤكداً على ضرورة توسيع رقعة الاستهداف من قبل المنظمة لتشمل جميع المحافظات وعلى وجه التحديد المحافظات الشرقية (المهرة وسقطرى وحضرموت) والتي تعرضت مؤخراً لأضرار بالغة نتيجة إعصار “تيج” وما سبقها من اعاصير وكوارث طبيعية خلال السنوات الماضية.
كما تحدث الوزير السقطري عن جملة من الاحتياجات الزراعية والسمكية والتي تمثل أولوية بالنسبة للوزارة في أي تدخلات قادمة على مختلف القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية. مؤكداً في ذات السياق أن الوزارة قد سبق وقامت بإعداد استراتيجية خمسية للقطاعين الزراعي والسمكي والتي من المزمع البدء بتنفيذها في مطلع العام القادم.
من جانبه عبر وفد المنظمة عن شكرهم على التفاعل المستمر من قبل الوزارة لمساعدة المنظمة في تنفيذ مشاريعها وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها، مشيدين بمستوى التقدم الذي تحقق في تحقيق الشراكة الفاعلة للمنظمة مع الوزارة في تنفيذ المشاريع الزراعية والسمكية ومنها المشروع الذي يجري تنفيذه من قبل العديد من الجهات الفنية التابعة للوزارة والذي حقق نجاحاً باهراً.
كما استعرض اللقاء مستوى سير العمل في العديد من المشاريع الأخرى الجاري تنفيذها في بعض المحافظات، فضلا عن مناقشة أهم التدخلات القادمة المزمع تنفيذها من قبل المنظمة.
حضر اللقاء عددا من وكلاء الوزارة ومدراء العموم في ديوان عام الوزارة، كما حضر من جانب الفاو كل من الدكتور أشرف الحوامده الخبير الزراعي لدى المنظمة والدكتور محمد علي حسن منسق مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي الممول من البنك الدولي، والمهندس حسن خميس مختص زراعي.
عدن/إعلام الوزارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى