اخبار محلية

مدير الرقابة والتفتيش بمسيمير لحج: منعنا توزيع البسكويت حفاظاً على صحة وسلامة طلاب المدارس

وجه مدير إدارة الرقابة والمحاسبة بالمسيمير محافظة لحج رمزي سفيان اليوم الثلاثاء، جميع المعنيين في مدرسة الشهيد عباس وبقية مدارس المديرية بعدم توزيع البسكويت على الطلاب نظراً لإحتوائه على مواد خطيرة ومضرة بصحة وسلامة الطلاب.

واوضح رمزي سفيان، بانه قد تم العثور مؤخراً على الكثير من الأشياء والمواد الغريبة كالزجاجات وغيرها داخل عبوات ومكونات المادة الغذائية التي جرى توزيعها ضمن الشحنة الأخيرة التي أفرغت حمولتها في المخازن بمدارس المديرية، بالإضافة إلى تنامي شكاوي الطلاب من افتقار المادة الغذائية للمواصفات المطلوبة إلى جانب رداءة المنتج وعدم جودته وصلاحيته للإستهلاك الآدمي مما قد يؤثر على حياة الجميع.

واستنكر مدير إدارة الرقابة والتفتيش بالمسيمير عدم امتثال رئيس قسم التغذية المدرسية المدعو فضل الحكيم للقرارات والتوجيهات التي تقضي بمنع تداول البسكويت، وإصراره على توزيع المادة الغذائية رغم علمه بمخالفتها للمعايير الصحية ومواصفات ومقاييس الجودة ودرايته الكاملة بما تم العثور عليه من أشياء غريبة كجزء من مكونات هذه المادة وخليط ممزوج بداخلها، مناشداً قيادة السلطة المحلية بضرورة التدخل العاجل لوقف هذا الاستخفاف والاستهتار بأرواح وسلامة حياة طلاب مدارس المديرية.

وكان مدير عام المسيمير الشيخ حاميم محمد سعيد، قد أصدر في وقت سابق هذا الشهر قراراً إداري قضى بتكليف رمزي سفيان صالح ناصر، مديراً لإدارة الرقابة والمحاسبة بالسلطة المحلية في المديرية.

ونص القرار رقم (12) لعام 2023، على أن يكلف المذكور آنفاً مديراً لإدارة الرقابة والمحاسبة، وأن يمارس مهامه اعتباراً من تاريخ 2023/11/14، وأن يلغى أي تكليف سابق، وعلى جميع الجهات التعامل معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى