اخبار الضالع

الضالع ..اختتام دورة معالجة الإسهال المائي الحاد والكوليرا ومكافحة العدوى

اختتمت اليوم الأربعاء بمحافظة الضالع فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمعالجة حالات الإسهال المائي الحاد والكوليرا ومكافحة العدوى للكادر الصحي بالمحافظة التي نفذتها وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية بإشراف من قبل مكتب الصحة بالمحافظة، وتحت رعاية وزير الصحة.

وكانت الدورة التي أدارها المدرب الدكتور علي مطهر علي، قد استمرت لمدة أربعة أيام واستهدفت عدد ثلاثون متدرباً يمثلون القطاع الصحي في مديريات الضالع والشعيب وجحاف وقعطبة.

وشهد حضور اختتام الدورة منسقة التدريب الدكتورة نهلة عريشي التي أشادت بجهود المدرب وتفاعل المتدربين طيلة أيام الدورة، وتلقيهم  لجملة من المهارات والمعارف حول طرق وآلية مكافحة العدوى وكيفية التعامل مع حالات الإسهال المائي الحاد والكوليرا.

وأشارت منسقة الدورة إلى أهمية إقامة مثل هكذا دورات تستهدف رفع مستوى الكادر الصحي وتعزيز الخدمات الصحية من خلال التعاون والتنسيق بين الجهات الصحية المختلفة، كما أثنت على ما تقوم به وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من جهود في رفد القطاع الصحي في مختلف الجوانب ومنها جانب التأهيل والتدريب.

وحثت الدكتورة نهلة عريشي المشاركين على عكس ما تلقونه في البرنامج التدريبي في واقعهم العملي، وبما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ويزيد من فعالية الاستجابة الصحية لهذه الأمراض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى