اخبار الضالع

مكتب الصحة بالضالع يختتم دورة الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد بدعم من اليونيسيف

اختتمت اليوم بمحافظة الضالع فعاليات الدورة التدريبية في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد للقابلات التي نظمها مكتب الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة اليونيسف، وتحت إشراف ومتابعة قطاع السكان بوزارة الصحة.

وشهد اختتام الدورة التي استمرت لمدة (18) يوماً، حضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع الدكتور اياد صالح عبدالله، ونائبه الدكتور محسن البهلي، ومدير مكتب المدير العام صدام محمود، واستهدفت عدد (15) متدربة من قابلات المجتمع يمثلن مختلف مديريات المحافظة.

وهدفت الدورة إلى تعزيز قدرات القابلات في مجال الرعاية الصحية الأساسية للأم والوليد، حيث اكتسبن مهارات عملية للرعاية أثناء فترة الحمل والولادة، وبما يمكنهن من تقديم الخدمات ومعالجة الحالات المرضية واكتشاف مضاعفات الحمل والولادة في وقت مبكر والعمل على إحالتها وتقديم المشورة الصحيحة للأمهات.

وأكد مدير عام الصحة اياد صالح أهمية هذه الدورات في رفع كفاءة القابلات في مجال الصحة الإنجابية والرعاية المجتمعية بالمرافق الصحية، مشيراً  إلى ضرورة إستمرارية تأهيل القابلات لتحقيق أفضل مستويات الرعاية الصحية للأم والوليد.

وحث الدكتور اياد صالح عبدالله المشاركات على تطبيق المعلومات التي تلقينها في الواقع العملي وبما يعود بالنفع على المجتمع وتقليل نسبة وفيات الأمهات والمواليد.

وكان نائب مدير عام الصحة الدكتور محسن البهلي قد أوضح أن الدورة هدفت إلى رفع كفاءة القابلات العاملات بالمرافق الصحية ومعرفة مخاطر الحمل والولادة وكيفية التعامل مع الحالات، مشيراً إلى تضمنها معارف ومهارات في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد وكيفية التعامل مع مختلف الحالات.

وفي ختام فعاليات الدورة التدريبية لقابلات المجتمع قامت إدارة مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة بتوزيع شهادات المشاركة  على المتدربات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى