اخبار الضالع

لقاء تشاوري بين مدير مؤسسة التأمينات ومدير الضرائب

عقد صباح يوم الخميس بمكتب الضرائب الضالع لقاء تشاوري نوقش فيه آلية التنسيق والشراكة بين مكتب الضرائب والمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالمحافظة؛ والهادف لتفعيل قانون التأمينات الإجتماعية وتحصيل موارد الدولة.

وتطرق هذا اللقاء – الذي ضم مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالضالع الأستاذ/أنيس راشد الشعيبي ومدير عام مكتب الضرائب الحاج/ علي عبدالقادر – إلى قانون التأمينات الإجتماعية (٢٦) لسنة ١٩٩١م، والذي يهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي والحماية الحقيقية للمأمن عليه.. كما يهدف إيضاً لإدارة شؤون التقاعد لموظفي ورعاية العاملين في القطاع الخاص.

حيث أشاد مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات بالضالع بتعاون مكتب الضرائب مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك من خلال وضعها شرط استخراج البطاقة التأمينية في معاملات المكلفين وأصحاب المنشآت الخاصة لاسيما في معاملات البطاقة الضريبية.

وقال الشعيبي نأمل أن يستمر هذا التعاون بين مكتب الضرائب والمؤسسة لإنجاح عملية التأمين على العاملين في القطاع الخاص كواجب وطني وإنساني يقتضي تعاون الجميع.

بدوره أعرب مدير عام الضرائب بالضالع عن حرصه الشديد في تعزيز الشراكة بين مكتب الضرائب بالمحافظة  والمؤسسة العامة للتأمينات وذلك لما يحقق العمل المؤسسي التكاملي المشترك.

وتطرّق مشيرًا بقوله: إلى ما يمثله قانون التأمينات الاجتماعية من جانب إنساني وأخلاقي بدرجة أساسية بالتأمين  وحماية قطاع كبير من العمال في القطاع الخاص يقضون سنوات من أعمارهم في هذا القطاع الذي يرفد الدولة بالموارد.

وفي ختام هذا اللقاء ، أكد الجانبان على تحقيق المزيد من التنسيق والتكامل والترابط بين مكتب الضرائب ومؤسسة التأمينات وتبادل المعلومات ، بما يعزز العمل التشاركي، التكاملي المطلوب ، في تحصيل موارد الدولة وإنجاح التغطية التأمينية لكافة العاملين في القطاع الخاص، باعتباره هدف استراتيجي تسعى اليه الدولة كحق من حقوق المواطنة كفله الدستور.

حضر الاجتماع نائب مدير الضرائب /سامي قايد محسن وعلي أحمد علي/أمين الصندوق وحازم أحمد مسعد مدير قسم الاشتراكات بالتامينات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى