رياضة

شمسان يواصل صحوته وينتزع ثلاث نقاط من خصمه العنيد الروضة

واصل فريق شمسان صحوته وأنتزع ثلاث نقاط ثمينه من خصمه العنيد (الروضة) بفوزه عليه بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب (باوزير) في المعلا عصر هذا اليوم الخميس لحساب الجولة الثالثة عشر من دوري عدن الممتاز 2 والذي ينظمه إتحاد الكرة بعدن برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ودعم بنك البسيري للتمويل الأصغر وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

يأتي هذا الفوز في أطار التحسن الملحوظ لنتائج الفريق وخاصة في مباريات دور الأياب حيث فاز الاسبوع الماضي على غريمه فريق التلال بهدف دون رد ورفع رصيده الى (24) نقطة محتلا به المركز الثالث. فيما بقي الروضة على رصيده السابق (22) في المركز الرابع.

الشوط الأول شهد أفضلية نسبية لفريق شمسان (60بالمئة) مقابل (40 بالمئة) لفريق الروضة حيث شهد الشوط الأول هجمات متبادلة من الفريقين كان أخطرها لفريق شمسان وبالتحديد في الدقيقة (30) حيث انفرد مهاجم شمسان (يوسف زكريا) بالمرمى واضاع على فريقه هدفاً محققاً عندما لعب الكرة ضعيفة الى يد الحارس ، واستمر شمسان بالضغط على المرمى من العمق والاطراف بهجمات تفتقد الى التركيز حيث تنتهي عند أقدام مدافعي الروضة بقيادة كابتن الفريق المتألق (فيصل باهرمز) لينتهي الشوط الاول سلبي النتيجة.

مجريات الشوط الثاني :
شهد الشوط الثاني صحوة وانتفاضة شمسانية من أجل كسب نقاط المباراة وبالمقابل كان هناك تصميم من لاعبي الروضة لعدم التفريط بالنتيجة، امتلك فريق شمسان زمام المبادرة من خلال سيطرته على وسط الملعب ونظم العديد من الهجمات عبر الاجنحة ومن العمق. ونتيجة للضغط الشمساني وللارتباك الحاصل في صفوف لاعبي الروضة وكثرة الاخطاء تحصل لاعب الفريق (انور حسين فرحان) على البطاقة الحمراء في منتصف الشوط الثاني . على إثرها استغل لاعبو شمسان النقص العددي للخصم وسجل نجمهم المتألق (محسن قراوي) هدف التقدم في الدقيقة (25) بعدها أضاع نفس اللاعب هدفاً محققاً لتعزيز النتيجة وذلك في الدقيقة (40) عندما سدد كرة قوية صدها حارس المرمى واخرجها الى ضربة ركنية. وفي الدقائق الاخيرة حاول لاعبو الروضة اقتناص فرصة التعادل عبر شن بعض الهجمات التي وصلوا بها الى مرمى شمسان ولكنها كانت تفتقر الى من ينهيها في المرمى . وفي نهاية الشوط الثاني أضاف الحكم (7) دقائق كوقت بدل ضائع إستفاد منها لاعبو شمسان في أحراز الهدف الثاني عند طريق خطا من مدافع الروضة (غسان صفوان) الذي وضع الكرة في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة خطيرة سددها المهاجم (محسن قراوي) لتنتعهي المباراة بفوز مستحق لفريق شمسان بهدفين نظيفين .

شهدت المباراة حضور جماهيري كبير حيث امتلأت المدرجات بمشجعي الفريقين خاصة وان المباراة تعتبر لقاء ديربي بين فريقين جارين (شمسان من المعلا) و (الروضة من القلوعة).

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من :
حسين باحزيم (حكم ساحة)
نائل عوشان ( مساعد أول)
احمد عون ( مساعد ثاني),
علي عبدالقادر ( حكما رابعاً)
امين عاشور( مراقب للحكام).
هاني عبدالكريم (مراقب للمباراة)

احرز جائزة أفضل لاعب في المباراة مهاجم فريق شمسان النجم (محسن قراوي ) وسلمه الجائزة الكابتن (وليد اسماعيل) لاعب فريق الميناء السابق . والجائزة مقدمة من بنك البسيري للتمويل الاصغر.

*من سعيد ناجي عمر
تصوير/ أحمد خالد هيثم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى