اخبار محلية

الوزير الزعوري يبحث مع نائب الممثل المقيم لليونيسيف برامج ومشاريع المنظمة للعام 2024

بحث وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، اليوم، في العاصمة  عدن، مع نائب الممثل المقيم لليونيسيف في اليمن لوتشيانو، البرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها من قبل المنظمة خلال العام 2024م.

واكد الوزير الزعوري، على اهمية تحديث قاعدة البيانات الخاصة بمستفيدي الرعاية الاجتماعية و الخاصة ببرنامج الحوالات النقدية الطارئة، والعمل على إعادة البرنامج للصندوق كونه المعني بتنفيذه وفقاً للقانون..مشدداً على ضرورة تنفيذ برامج و مشاريع مستدامة لإحداث نقلة تنموية نوعية يستفيد منها كافة فئات المجتمع..مشيدا بالجهود المستمرة للمنظمة في الشراكة مع الحكومة في كافة المجالات ومستوى التعاون والتنسيق..مجدداً حرص الوزراة على تسهيل عمل المنظمة.

وشدد الوزير، على ضرورة زيادة في المشاريع والبرامج لصالح المواطنين، نظراً للظروف الإنسانية والإقتصادية التي تمر بها اليمن اثر الهجمات التي تشنها المليشيات الارهابية الحوثية، والمتمثلة في مهاجمة منصات تصدير النفط، وحصار الموانئ، وتهديد الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر.

من جهته جدد المسؤول الاممي، التزام المنظمة بعمل تدخلات وتنفيذ مشاريع مستدامة تعود بالنفع لفئات المجتمع، وحشد جهود المانحين لدعم خطط الوزارة في مجال الحماية الإجتماعية وبرامج حماية الطفل.

كما استعرض مسؤول السياسات الإجتماعية باليونيسيف بلال الكسواني، إجراءات إعداد الإطار الإستراتيجي للحماية، ومراعاة تحديات الواقع الراهن، والعمل لإيجاد صيغة تشاركية بين الوزارة والمنظمة وبقية الجهات المعنية لتحقيق المنهجية والحوكمة وضبط الجودة المتبعة في إعداد الإطار الإستراتيجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى