صحة و جمال

ما هو الوقت المثالي لتناول الموز؟

ما هو الوقت المثالي لتناول الموز؟ إكتشفوا الإجابة بالتفصيل من موقعنا لتستفيدوا من هذا النوع من الفاكهة ضمن نظامكم الغذائي اليومي.

الموز في وقت مبكر من اليوم: فكرة جيدة أم سيئة؟

ما هو الوقت المثالي لتناول الموز؟

للوهلة الأولى، قد لا يكون اختيار الموز في الصباح هو الحل الأفضل. وبالفعل، كما يوضح موقع الاتحاد، فإن الأخير يسبب “إفراز مواد حمضية في الجسم، ما لها تأثير تعطيل عملية الهضم. بالإضافة إلى ذلك، بسبب نسبة الكربوهيدرات التي يحتوي عليها، فإنه يسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم، مما قد يعزز تخزين الدهون في الجسم.

لكن هذا لا يعني أنه يجب عليكم تخطي الموز في وجبة الفطور، بل يعني أنه لا ينبغي عليكم تناوله بمفرده، كما يوضح الدكتور داريل جيوفري : “يبدو أن الموز هو الخيار المثالي للوجبة الخفيفة لتناول وجبة الفطور . ولكن إذا نظرتم إلى الموضوع، ستدرك أن تناول الموز بمفرده ليس فكرة جيدة، لأنه يحتوي على 25٪ من السكر وهو حمضي للغاية. لذلك من الأفضل الجمع بين أغذية أخرى تعمل على تثبيت نسبة السكر في الدم مثل الزبادي.

الموز لإنهاء وجبتك المسائية:

وفقًا لدراسة نشرت عام 2017 فإن البريبايوتكس الموجودة في الموز يساعد في مكافحة التوتر. يمكن لفوائده أن تستمر طوال الليل وبالتالي ستكون فعالة في الاستمتاع بليلة منشطة. ويمكنه حتى تحسين نوعية النوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى