اخبار محلية

نجاح زراعة محصول البطاطس في مديرية الوضيع

مديرية الوضيع إحدى مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين تشتهر بزراعة معظم أنواع الفواكة ،والخضروات ،والحبوب، وذلك نتيجة خصوبة الأراضي الزراعية فيها واعتدال أجوائها وكثرة المياه الجوفية فيها،السبب الذي جعلها من المناطق الخصبة التي تنتج العديد من المحاصيل الزراعية في موسم متعددة طوال السنة.

ونجح مؤخراً أحد المزارعين في المديرية بزراعة محصول “البطاطس” بكميات كبيرة الأمر الذي يفتح المجال ويتيح زراعة هذا المحصول بكميات تجارية كبيرة.

حيث استطاع المزارع (عبدالله الزج العويني) أحد أبناء قرية “الحجل” بمنطقة السواد جنوب المديرية تجربة زراعة هذا المحصول ونجح في جني كميات كبيرة منه تبشَّر بمستقبل واعد في زراعة هذا النوع من الخضروات.

وحظيت هذه التجربة بتشجيع السلطة المحلية بمديرية الوضيع ممثلة بالشيخ ناصر أحمد سُمّن مدير عام المديرية الذي قام بزيارة منطقة “الحجل” والتقى بالمزارعين فيها ،حيث ناشد على إثر ذلك الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة بدعم القطاع الزراعي بالمديرية كونه من القطاعات الواعدة ،داعياً في ذات السياق المنظمات الفاعلة والمستثمرين إلى دعم المزارعين ورفدهم بالمعدات والأسمدة ومنظومات الطاقة الشمسية لتطوير عملية الإنتاج الزراعي والاستفادة من المميزات التي تشتهر بها المديرية في القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى