صحة و جمال

10 أكلات ترفع معدل الزنك في رمضان

ما هي الأكلات التي ترفع معدل الزنك في رمضان؟ سؤال شائع للغاية خصوصا ان العدد من الأشخاص يعانون من مشكلة نقص الزنك بسبب الصيام.

علما أن الزنك أحد أهم العناصر الغذائية في النظام الغذائي، فهو يساعد جهازك المناعي على البقاء بصحة جيدة، ويساعد في محاربة نزلات البرد، ولكن معظم الناس يحصلون على ما يكفي من الزنك بمجرد تناول نظام غذائي متوازن. واكتشفي تحديات أساسية يمكن اجتيازها بحكمة في الصيام

وتوجد 10 اطعمة صحية لإدخال الزنك في نظامك الغذائي، وفقا لما ذكر موقع “Dr.Axe”.

1: لحوم البقر

اللحوم الحمراء معروفة بمحتواها العالي جدًا من الزنك.

2: كبد البقر

يحتوي الكبد البقري على سعرات حرارية أكثر قليلاً وفيتامين B12 وفيتامين B6 وفيتامين A والزنك والفوسفور مقارنة بأنواع الكبد الأخرى.

3: اللحم الضاني

اللحم الضأن مصدر غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الزنك، ويحتوي لحم الضأن على فيتامين B12 والريبوفلافين والسيلينيوم والنياسين والفوسفور والحديد.

4: بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس غنية بالعديد من العناصر الغذائية، وليس الزنك فقط، على الرغم من وجود عدد قليل نسبيًا من السعرات الحرارية في بذور عباد الشمس، إلا أن كل حصة تحتوي على كمية كبيرة من المغذيات الدقيقة مثل فيتامين E والثيامين والمنغنيز والنحاس.

5: الكاجو

تساعد هذه المكسرات في إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه لأنها تجعلك تشعر بالشبع وتحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكاجو على نسبة جيدة من الزنك إلى النحاس.

6: العدس

يعمل العدس كبروتين نباتي، مما يجعله طعام ممتاز غني بالزنك للنباتيين.

7: صدر الديك الرومي

صدر الديك الرومي طعام غني بالبروتين، ونحن بحاجة إلى البروتين في كل شيء تقريبًا، لا يتكون شعرنا وبشرتنا وأظافرنا من البروتينات فحسب، بل ينقل البروتين أيضًا الأكسجين ويساعد في تخثر الدم وإصلاح خلايا الأنسجة وتجديدها.

8: البيض

البيض غني بالمواد المغذية والزنك ويساعد على حمايتنا من مجموعة من المشاكل، بما في ذلك أمراض القلب والسكري واضطرابات المزاج.

9: السردين

السردين مليء بالعناصر الغذائية المهمة، مما يضمن له مكانة رائدة كواحد من أكثر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، فيحتوي السردين على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين وفيتامين B12 والسيلينيوم.

10: المحار

رغم من أنه لا ينبغي تناول المحار أكثر من مرة واحدة كل فترة، فإنه يحتوي بشكل خاص على نسبة عالية من الزنك، يقدم المحار مجموعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك البروتين ومضادات الأكسدة، ولكن تناوله ني قد يحتوي على بكتيريا وملوثات، بما في ذلك المعادن الثقيلة مثل الزئبق والكادميوم.

من موقع عائلتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى