اخبار محلية

الدكتور مختار الرباش يترأس اجتماعًا مشتركًا لغرفة عمليات منفذ الوديعة بالعاصمة عدن

ترأس وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور مختار بن الخضر الرباش، بالعاصمة عدن، اجتماعًا مشتركًا لغرفة عمليات منفذ الوديعة البري بحضور رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل، ومدير ميناء منفذ الوديعة البري مطلق الصيعري.

وناقش الاجتماع الجهود المشتركة والمستمرة للجهات الحكومية في سبيل تخفيف الزحام المتكرر في منفذ الوديعة للمسافرين من مغتربين وزائرين ومعتمرين لاسيما في ظل طاقته الاستيعابية المحدودة.

كما اطلع الاجتماع على خطة تفويج عودة المعتمرين، والخطة العامة لتفويج الحجاج خلال الأشهر القادمة في إطار عملية التقييم الشاملة للمواسم الماضية، لاسيما موسم حج العام الماضي ١٤٤٤هجرية الذي مثل نموذجًا متميزًا للتنسيق بين كافة القطاعات الحكومية والخاصة وانعكس في مستوى ضبط عمليات التفويج المغادرة والقادمة عبر المنفذ.

وفي ختام اللقاء رفعت غرفة العمليات المشتركة من قطاع الحج والعمرة والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وإدارة منفذ الوديعة، مذكرة للجهات العليا بفتح المنفذ الجديد، ومخاطبة الأشقاء في المملكة العربية السعودية بضرورة فتح منفذ البقع، وزيادة الطاقم بالمنفذين ؛ ليستوعب الحركة الكبيرة للمسافرين والخدمات اللوجستية الأخرى.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون تنظيم الحسابات منير دبوان، والوكيل المساعد لشؤون الخدمات عارف البركاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى