اخبار الضالع

في اجتماعه الدوري.. المكتب التنفيذي بمديرية الضالع يناقش تقرير الربع الأول لعام 2024م

ترأس مأمور مديرية الضالع رئيس المجلس المحلي بالمديرية المناضل عبدالواسع صالح احمد صباح اليوم الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي بالمديرية الخاص بمناقشة تقرير الربع الأول لعام 2024م.

وفي مستهل الاجتماع رحب مأمور المديرية بمدراء المكاتب والإدارات والأقسام شاكرا لهم تلبية الدعوة والانضباط الوظيفي بالدوام الرسمي بعد انقضاء فترة عيد الفطر المبارك، مؤكداً على ضرورة مواصلة العمل الدؤوب في كافة مكاتب وإدارات السلطة المحلية بالمديرية وفق المسؤولية الملقاة على عاتق كافة الموظفين بصدق وإخلاص والعمل بروح الفريق الواحد من أجل خدمة المديرية وكافة أبنائها وتبني قضاياهم وهمومهم على مختلف الأصعدة .

وبعد مناقشة المحضر السابق والمصادقة عليه تم التطرق إلى مناقشة تقرير الربع الأول لعام 2024 المتعلق بالموارد المحلية حيث جهة مأمور المديرية جميع مكاتب السلطة المحلية بالمديرية بتنمية الموارد المحلية والمشتركة ورفع الصعوبات التي تواجه عمل المكاتب بهذا الشأن .

وبدورهم استعرض مدراء المكاتب سير عملهم خلال الفترة الماضية وماتم انجازة كما تطرقوا الى بعض الصعوبات والتحديات التي واجهتهم أثناء تأدية مهامها على أمل أن يتم مجابهة هذا التحديات ووضع لها الحلول العملية المناسبة وفق ما تقتضيه المصلحة العامة ومناقشتها مع الأطر العليا بالمحافظة حسب الأهمية والأولوية لبعض هذه القضايا .

كما تم مناقشة العديد من القضايا ذات الاهمية في الجوانب الخدمية أبرزها مشكلة المياه التي اصبح مواطنين المديرية يعانون من عدم الحصول عليها بمناطق متفرقة من المديرية برغم وجود المصادر المائية الكافية لتغطيتة احتياجات المياه ونظرا لعدم وجود فرع اداري لمؤسسة المياه بإطار مديرية الضالع فقد اقر الاجتماع على تشكيل لجنة للجلوس مع مدير مؤسسة المياه لمناقشة شكاوى المواطنين بهذا الخصوص .

وفيما يتعلق بالجانب الصحي شدد الاجتماع على ضرورة قيام مكتب الصحة بالمديرية بالتنسيق المباشر مع مكتب تربية وإعلام المديرية في سبيل نشر التوعية الصحية بين أوساط المجتمع وطلاب المدارس وتكثيف وسائل التوعية المتنوعة لمجابهة وبا الكوليرا الذي عاد مجددا بالظهور في الضالع.

*من نظمي محسن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى