اخبار محلية

الرئيس الزُبيدي يشدد على أهمية مواصلة فريق الحوار جهوده في تعزيز الجبهة الداخلية الجنوبية

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، فريق الحوار الوطني الجنوبي برئاسة نائب رئيس الفريق الدكتور صالح الفردي.

وناقش اللقاء، الذي حضره الدكتور صالح محسن الحاج رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس، سُبل وآليات ترجمة مضامين الميثاق الوطني الجنوبي على أرض الواقع، بالعمل مع مختلف المكونات السياسية الجنوبية المشاركة في اللقاء التشاوري المنعقد في العاصمة عدن شهر مايو من العام 2023.

وبهذا الخصوص، شدد الرئيس الزُبيدي على أهمية الدور المنوط بفريق الحوار الوطني في مواصلة الحوار مع بقية المكونات في الجنوب لتعزيز الاصطفاف الجنوبي وترسيخ نهج الشراكة الوطنية وفقا لما تضمنته مبادئ الميثاق الوطني الجنوبي، مؤكدا أن باب الحوار سيبقى مفتوحا أمام الجميع للحاق بركب التوافق والاصطفاف لبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة.

من جانبهم أكد نائب رئيس وأعضاء فريق الحوار جاهزيتهم لمواصلة مساعي الحوار، والعمل مع كافة المكونات السياسية الموقعة على الميثاق الوطني الجنوبي لترجمة مضامين الميثاق على أرض الواقع، معربين عن تقديرهم وامتنانهم للجهود المخلصة التي يبذلها الرئيس الزُبيدي لمساندة جهود الحوار وحرصه على إشراك القوى الوطنية كافة في رسم معالم الدولة الجنوبية القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى