اخبار محلية

حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وقنوات الري في تُبَن بلحج

بتوجيهات وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء/ سالم السقطري ، ومحافظ محافظة لحج اللواء/ أحمد التركي، دشن وكيل الوزارة_مدير مكتبها، المهندس عبد الملك ناجي، بمعية مدير عام مديرية تبن، محسن السقاف أمس في محافظة لحج، حملة موسعة لإزالة التعديات في الاستحداثات بالبناء السكني، المخالف للقانون، على الأراضي الزراعية، وقنوات الري، في منطقة المحلوي بيزج ، بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الهادفة حماية ممتلكات الدولة.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، المهندس/ عبدالملك ناجي، أهمية تدشن الحملة لإزالة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية وفي قنوات الري وسط دلتا تبن، وإقرارها من قبل المكتب التنفيذي بالمحافظة، مشيرا إلى ما يعانيه المزارع من حرمان في إمكانية الاستفادة من الزراعية في تلك الأراضي، موضحا أن هناك مناطق أخرى في مديرية تبن طالها البناء العشوائي، ستعمل الوزارة وقيادة السلطة المحلية لاحقا، على تنفيذ حملات متتالية لإزالة تلك التعديات، للاستفادة من خصوصيات وظائف الأراضي الزراعية.

ولفت أثناء تنفيذ الحملة… إن هناك إجراءات اتخذتها قيادة الوزارة، من خلال وضع مسودة قرار، طالبت فيها مجلس الوزراء، إصدار قرار نافد بمنع البناء السكني على الأراضي الزراعية، مؤكدا أنها تسير في مراحلها الأخيرة للمصادقة.

مدير عام مديرية تبن/ السقاف، أوضح من جانبه أن الحملة ستحافظ على الأراضي المخصصة لزراعة المحاصيل الزراعية، بهدف توفير الغداء للمواطنين، والعمل على إعادة محافظة لحج إلى سابق عهدها كسلة غداء لمختلف المحافظات، مشددا لي أن أية استحداثات على الأراضي، ستجابه بتطبيق الإجراءات القانونية الكفيلة حماية مقدرات الدولة.

وستستمر الحملة بحسب الخطة الموضوعة من قبل وزارة الزراعة، وقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة المختصة.

وقد عبر المزارعون عن ارتياحهم البالغ لهذه الخطوة الجبارة في إعادة الخصائص الطبيعية للأراضي الزراعية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى