اخبار الضالع

مدير عام الصحة بالضالع يدشن حملة التحصين ضد مرض الحصبة

دشن صباح اليوم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع الدكتور إياد صالح عبدالله، حملة التحصين ضد مرض الحصبة على مستوى عاصمة المحافظة الضالع وباقي القرى والعزل المستهدفة في مديريات الضالع وجحاف والحصين وقعطبة.

وخلال عملية تدشين الحملة التي حضرها عدد من مسؤولي الصحة بالمحافظة أوضح المدير العام بأن الحملة التي انطلقت اليوم تتكون من ( 212) فريق ثابت ومتحرك، وبمشاركة عدد (424) عاملاً صحياً، وعدد (59) مشرف فريق، إلى جانب عدد ( 8) مشرفين في المديريات واخرين يتبعون الجهات الإشرافية في مكتب الصحة بالمحافظة والوزارة.

وفي تصريح له ثمن الدكتور إياد صالح جهود وزارة الصحة في تنفيذ الحملات الوقائية، مشيراً إلى حرص قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمحافظة على مساندة جهود مكتب الصحة لتنفيذ هذه الحملة وكل الحملات الأخرى وتسهيل مهام الفرق الميدانية.

وأشاد مدير عام الصحة بالترتيبات الجيدة للحملة من قبل إدارة التحصين، مؤكداً على أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة وتحقيق هدفها في تلقيح الفئات العمرية المستهدفة.

ودعا الدكتور إياد صالح عبدالله كل الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم لأخذ جرعات اللقاح والتعاون مع الفرق المتحركة والثابتة لتحصين الأطفال وحمايتهم من الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة والقاتلة.

كما شدد المدير العام على ضرورة  وأهمية التوعية المجتمعة في التفاعل مع تحصين الأطفال خلال هذه الحملة وإعطائهم جرعات اللقاح اللازمة.

وجدد الدكتور إياد صالح شكره وتقديره لوزارة الصحة ولمنظمتي الصحة العالمية واليونيسف على الجهود المبذولة في توفير الدعم لتنفيذ هذه الحملات الصحية من أجل حماية أطفالنا من مثل هذه الأمراض التي تفتك بحياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى