اخبار محلية

سائقي الشاحنات يعلنون الإضراب على خط تعز لحج عدن ..ويعلنون عن عدة مطالب

أعلن سائقو الشاحنات إيقاف حركة السير والاضراب بشكل تام ونهائي على الطريق الرابط بين تعز ولحج وعدن وذلك احتجاجا على حادثة قتل الطفل أكرم محمد يوسف من قبل عصابة مسلحة في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج أثناء قيادته لشاحنة إلى جوار والده الخميس الماضي.

وأطلق سائقو الشاحنات في بيان مناشدة للمجلس الرئاسي طالبوه بالتدخل والتوجيه بتنفيذ قائمة مطالب أبرزها تسليم القتلة والمجرمين والمطلوبين أمنياً وإنصاف السائقين الذين تعرضوا لجرائم سابقة وضبط المعتدين وإيداعهم السجن وإحالتهم للجهات المختصة وانزال أشد العقوبات بحقهم.

بيان صادر عن سائقي الشاحنات في عموم الجمهورية اليمنية.

قال تعالى: وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُۥ جَهَنَّمُ خَٰلِدًا فِيهَا وَغَضِبَ ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُۥ وَأَعَدَّ لَهُۥ عَذَابًا عَظِيمًا

إننا نحن سائقو الشاحنات في عموم الجمهورية اليمنية ندين ونستنكر بأشد العبارات ما تعرض له السائق محمد يوسف وابنه الشهيد اكرم محمد يوسف في منطقه طور الباحة من قتل متعمد وبدم بارد من قبل عصابة إجرامية مسلحة من أبناء منطقه طور الباحه تحديدا في منطقة المعامية يوم الأربعاء الموافق ١ يونيو ٢٠٢٢م.

حيث أقدمت تلك العصابة الإجرامية المسلحة في حوالي الساعة الثالثة فجرا بإطلاق وابل من الرصاص أثناء قيادة الطفل الشهيد شاحنة النقل من بين إحدى الأشجار وأردوه قتيلا بدم بارد ولاذوا بالفرار.

وقد تكررت الاعتداءات الممنهجة والهمجية في حق السائقين من قتل وسلب ونهب واحتجاز وكان آخرها في منطقه المسراخ حيث أقدمت عصابة إجرامية هي الأخرى وتنتمي للسرك العسكري بحجز أحد السائقين وإيداعه السجن بسبب انتقاده للتقطعات والجبايات وعدم إنصاف الجهات المسؤولة للسائقين من المعتدين أو اتخاذ اي إجراءات رادعة في حقهم رغم توجيهات محافظ المحافظه الاستاذ نبيل شمسان بذلك.

وبعد استشهاد السائق الطفل الشهيد أكرم محمد يوسف من قبل تلك العصابة الإجرامية قررنا نحن السائقون إيقاف حركة السير والاضراب بشكل تام ونهائي ونطالب بالآتي :

1- تسليم القتلة والمجرمين والمطلوبين أمنياً وإنصاف السائقين الذين تعرضوا لجرائم سابقة وضبط المعتدين وإيداعهم السجن وإحالتهم للجهات المختصة وانزال أشد العقوبات لينالوا جزائهم الرادع وليكونوا عبرة لغيرهم.

2- رفع جميع سندات الجبايات والتقطعات في الخط الرابط بين تعز وعدن وغيرها.

3- الإسراع بإصلاح الطريق الرابط بين تعز وعدن حيث وأن موسم الأمطار قد بدا مما سيتسبب بكوارث وخسائر كبيره للسائقين.

4- نناشد المجلس الرئاسي بالتدخل والتوجيه بتنفيذ مطالبنا المذكورة مالم فإنا مستمرون في إضرابنا ولن نرمي بأنفسنا ومركباتنا إلى التهلكة.

ختاما نجدد تضامننا المطلق مع أسرة الشهيد أكرم محمد يوسف والوقوف بجانبهم في قضيتهم كونها قضيه تمس المجتمع والسائقين وقد تزيد حدتها في حاله السكوت عنها…

كما نؤكد ونتمسك بكل مطالبنا المشروعة الواردة أعلاه… والله من ورى القصد.

صادر عن سائقي الشاحنات في عموم الجمهورية اليمنية عامة، وسائقو الخط الرابط بين تعز وعدن خاصة.

٤ يونيو ٢٠٢٢م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى