اخبار محلية

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي ممثلي الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، اليوم الاربعاء، في العاصمة عدن، ممثلي الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي بقيادة اللواء ركن صالح علي زنقل.

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور صالح محسن الحاج رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي بممثلي الهيئة العسكرية العليا، مشدداً على أهمية إعادة الاعتبار للجيش والأمن الجنوبي وجبر الضرر لكافة منتسبيهما عن كل مالحق بهم مـن مظالم وتعسـفات منذ احتلال الجنوب في 94.

وقدم الفريق شرحا حول اهداف الحوار الوطني الجنوبي من أجل الوصول إلى توافق في كثير من المسائل والمبادئ العامة وإقرار مشروع الميثاق الوطني الجنوبي الذي سوف يؤسس لعهدٍ جديد يطوي الماضي.

وأكد فريق الحوار الوطني الجنوبي على حرص القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي لأن يكون الحوار الوطني الجنوبي شاملاً يجلس على طاولته كآفة الاطياف السياسية والاجتماعية والثقافية والهيئات والاتحادات والنقابات المهنية لكي يلبي التطلعات المأمولة، حيث ان الحوار أصبح خياراً لابد منه وليس مجرد شعارات، مشيرين بإن الحوار والعمل المشترك والقبول بالآخر أصبحوا بدائل هامة في العصر الحديث عن الصراع والإقصاء واحتكار السلطة.

من جانبه، أكد اللواء ركن صالح علي زنقل على أهمية الحوار الوطني الذي يضع على طاولته المصالح العامة للدولة والشعب الجنوبي، مثمناً في الوقت ذاته ادراج الهيئة العسكرية العليا ضمن برنامج فريق الحوار الوطني الجنوبي والذي بدأنا نلتمس نتائجه المثمرة باكرا.

وأردف اللواء زنقل ان الهيئة العسكرية العليا تعمل مع القيادة السياسية والعسكرية الجنوبية من أجل تحديد ملامح الدولة الجنوبية القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى