اخبار الضالع

برئاسة محافظ الضالع .. اجتماع لمناقشة اوضاع المعلمين والعملية التعليمية بمديرية قعطبة

تراس محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح صباح اليوم الخميس 10 نوفمبر في ديوان محافظة الضالع اجتماعا ضم الشيخ محمد الزيدي مدير عام قعطبة والامين العام حسين العصامي وعضو الهيئة الادارية نجيب الجلال ومدير عام مكتب المحافظ محمد فضل  ومدير عام المالية عبدالله البيدحي ومدير مالية السلطة المحلية بالمحافظة عبده محسن ومدير عام السكرتارية عبدالرحيم ، وحضور مدراء ادارات التربية والمالية والصناعة والاعلام والشؤون القانونية بمديرية قعطبة، لمناقشة سير العملية التعليمية وانشاء صندوق طوارئ خاص بمديرية قعطبة لدعم المعلمين ومواجهة احتياجات المديرية .

وخلال الاجتماع شدد محافظ الضالع على ضرورة مضاعفة المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالجانب التعليمي ، والعمل على مواجهة التحديات التي تعترض سير العملية التعليمية، ومساندة مكتب التربية والتعليم في أداء واجباته المناطة باعتبار التعليم اساس تقدم الشعوب ونهضتها وتقدمها و ركيزة أساسية في بناء المجتمعات والحفاظ عليها من الانحراف والضياع  وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة .

وثمن محافظ الضالع كافة الجهود التي يبذلها مدير عام قعطبة من اجل تحسين الخدمات بالمديرية رغم محاولات البعض التقليل من تلك الجهود من الذين لايريدون رؤية اي جميل بالمديرية ولايريدون الخير للمجتمع .

وتطرق الاجتماع لمناقشة العملية التعليمية بالمديرية  وايجاد الحلول والمعالجات المناسبة التي تفضي في حلحلة بعض من متطلبات المعلمين  وكذلك التخفيف من معاناتهم لما من شأنه استمرارية العملية التعليمية.

وخرج الاجتماع بعد نقاش مستفيض بجملة من القرارات والمعالجات المناسبة الرامية الى انتشال الوضع التعليمي من خلال انشاءصندوق طوارئ مالي خاص بالمديرية لدعم  المعلمين بدرجة رئيسية ومواجهة احتياجات المديرية الاخرى ووضع  اللائحة التنظيمية لانشاء صندوق مالي من ايرادات المديرية وغيرها برئاسة المديرالعام واشراف محافظ المحافظة..

الجدير بالذكر ان المعلمين يعانون الامرين ليس فحسب على مستوى قعطبة والضالع  وانما على مستوى جميع المحافظات المحررة بشكل عام نتيجة تدني اجور مرتبات المعلمين وعدم صرف مستحقاتهم من العلاوات السنوية وبدل عمل منذ اندلاع الحرب في البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى