صحة و جمال

هذه هي أعراض انخفاض ضغط الدم

وهذه هي الأسباب المحتملة

عادة ما يكون ضغط الدم من أول الأشياء التي تقيسها عند زيارة طبيبك. لا يتعلق الامر فقط بارتفاع ضغط الدم ، ولكن أيضًا انخفاض ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية. كيف تتعرف على انخفاض ضغط الدم وما هي أسبابه؟

القيم العادية

بادئ ذي بدء ، بالطبع ، من المهم معرفة شكل ضغط الدم الطبيعي. يعتمد ضغط الدم لديك ، من بين أمور أخرى ، على جنسك وعمرك. بشكل عام ، بالنسبة لضغط الدم الطبيعي ، لا يتجاوز الضغط الانبساطي 95 مم زئبق ولا يتجاوز الضغط الانقباضي 140 مم زئبق. ومع ذلك ، إذا كان كل من الضغط الانبساطي والضغط الانقباضي أقل بكثير ، فقد يكون ضغط الدم لديك منخفضًا جدًا. بالنسبة للنساء ، يُترجم هذا إلى ضغط دم أقل من 100 على 60. وهذا أعلى قليلاً بالنسبة للرجال: 110 على 70.

أعراض انخفاض ضغط الدم

إذا لم تشعر بأي أعراض على الإطلاق ، فمن المحتمل أن يكون ضغط دمك طبيعيًا. حتى لو كانت قيمك منخفضة جدًا ، فهذا لا يعني بالضرورة أنك تواجه أي شكوى. هل تتعرف على أي من الأعراض التالية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون ضغط دمك منخفضًا جدًا.

  • الدوار ، خاصة بعد النهوض من على كرسي
  •  عدم وضوح الرؤية أو رؤية البقع السوداء
  • الإعياء
  •  الدوار
  •  الغثيان
  •  الإغماء

الأسباب المحتملة

في معظم الحالات ، يكون انخفاض ضغط الدم غير مريح ، ولكنه ليس علامة على وجود مرض كامن. يمكن أن تعاني النساء من انخفاض ضغط الدم بسبب نزيف الحيض الغزير أو أثناء الحمل. إلى جانب ذلك ، يمكن لبعض الأدوية أن تخفض ضغط الدم (كأثر جانبي). إذا كنت تشعر بالغثيان الشديد القيء ، فقد ينخفض ​​ضغط الدم أيضًا. أخيرًا ، يمكن أن يشير انخفاض ضغط الدم إلى فقدان الدم (الداخلي) أو العدوى أو فقر الدم أو خلل النظم. إذا واجهت أي أعراض ، فيرجى زيارة طبيبك لمعرفة السبب الأساسي.

العلاج والنصائح

يعتمد علاج انخفاض ضغط الدم كليًا على سببه. في بعض الأحيان لا يمكن معرفة السبب ، مما يجعل العلاج مستحيلًا. إذا كان ضغط دمك منخفضًا جدًا ، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. على سبيل المثال ، قف دائمًا ببطء شديد بعد الاستلقاء أو الجلوس لفترة طويلة لمنع الدوخة وعدم وضوح الرؤية. من المهم أيضًا للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم شرب كمية كافية من الماء ، خاصة بعد بذل المجهود أو في الطقس الدافئ. إذا كنت تأخذ حمامًا ساخنًا أو ساونا ، فكن حريصًا جدًا عند النهوض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى