صحة و جمال

باستخدام هذه النصائح العشر، يمكنك التخلص بسرعة من لدغات البعوض المسببة للحكة

ربما لديك بالفعل معظم الموارد المتاحة لك.

نحن نستمتع عندما تشرق الشمس ويمكننا الاستمتاع بالخارج كثيرًا. العيب الوحيد: ذلك البعوض المزعج الذي يعضنا باستمرار. هل تدفعك الحكة الناتجة عن لدغة البعوض إلى الجنون؟ إذن عليك أن تجرب هذه النصائح. من المحتمل أن تختفي الحكة في غضون ثوان قليلة.

1. الصبار

الصبار مفيد حقًا للعديد من الأشياء. يساعدك على التهدئة عندما تكون في الشمس لفترة طويلة، كما أنه أيضًا علاج لحب الشباب. والآن تبين أيضًا أنه يعمل بشكل جيد إذا كان لديك لدغة بعوض تسبب الحكة. يعمل الصبار على تبريد البشرة وتلطيفها وتقليل الحكة. هل أنت شديد الحكة لدرجة أنك خدشت جلدك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن الصبار مفيد جدًا أيضًا! يساعد الجلد على الشفاء مرة أخرى.

2. قشر الموز

قد لا يكون هذا هو أول ما يتبادر إلى الذهن، لكنه يوصى به بشدة. فقط افرك الجزء الداخلي من قشر الموز على لدغة البعوض. هذا يجب أن يقلل بشكل كبير من الحكة. تتم إزالة الرطوبة من لدغة البعوض عن طريق السكريات الموجودة في الجلد مما يقلل من الحكة.

3. مكعبات الثلج

هل تم لسعك للتو؟ إذن اركض بسرعة إلى الفريزر! قم بتبريد لدغة البعوض بأسرع ما يمكن لمنع الحكة. ضع بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش أو منشفة السفرة، واتركها على لدغة البعوض لمدة عشرين دقيقة على الأقل. سيضمن البرد عدم الشعور بالحكة وسيختفي التورم. إذا كنت مغطي بالكامل بلسعات البعوض، يمكنك التفكير في أخذ حمام بارد (مثلج).

4. ملح

الملح هو دواء طبيعي آخر. يجفف لدغة البعوض، لذا ستختفي الحكة في أسرع وقت. سيساعد التنظيف بالملح على وجه الخصوص. في البداية، بلل الجلد في منطقة لدغة البعوض. خذ بعض الملح (ويفضل أن يكون خشنًا) وقشر! اتركه ليُمتص لفترة ثم اشطفه بالماء الدافئ. قد تشعر بالوخز لبعض الوقت، ولكن بعد ذلك ستتخلص من تلك الحكة المزعجة على الفور.

5. معجون الأسنان

معجون الأسنان هو منتج آخر مفيد لأكثر من مجرد تنظيف أسنانك. يجفف البثور، ويمكنك التنظيف به، ويساعد في القضاء على لدغات البعوض. يفضل استخدام معجون أسنان به نعناع. انشر القليل من معجون الأسنان على لدغة البعوض واتركه على الجلد لفترة. ستلاحظ أن المنطقة تجف بسرعة وتتخلص من الحكة.

6. صودا الخبز

حسنًا، هذا ليس الأفضل لبشرتك، لكنه يساعد! امزج بعض صودا الخبز مع الماء لتشكيل “عصيدة”. ثم افردها على المنطقة المصابة بالحكة واتركها على الجلد لمدة 15 دقيقة. تبدو جيدة ولن تلاحظ لدغة البعوض بعد الآن.

7. عصير ليمون

تساعد الأحماض الطبيعية على اختفاء الحكة الناتجة عن لدغة البعوض. الليمون و عصيره يوقفان الحكة ويمنعان العدوي. حسنا! ولكن، كن حذرا. استخدم العصير في الداخل فقط واغسله جيدًا قبل العودة إلى الشمس. يمكن أن تسبب الأحماض الموجودة في العصائر أيضًا بقعًا مزعجة على بشرتك، وأنت لا تريد ذلك.

8. زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي ضروري أيضًا في صندوقك الدوائي. يساعد في التخلص من البثور وقمل الرأس والقدم المتعرقة ولدغات البعوض! ليس لها أفضل رائحة، ولكن مع بضع قطرات من الزيت العطري تم حل المشكلة.

9. خل التفاح

خل التفاح حامض للغاية مثل الليمون وعصيره . هذا هو أيضا سبب فعاليته ضد لدغات البعوض. ضع القليل من هذا الخل على لدغة البعوض، واتركه لبضع دقائق. إذا سارت الأمور على ما يرام، ستختفي الحكة. هل أنت مغطى بلسعات من هذه الحشرات السيئة؟ إذن صب كوبين أو ثلاثة أكواب من خل التفاح في ماء الاستحمام الخاص بك وعالج جسمك بالكامل في نفس الوقت. لن تشم رائحة طيبة بعد ذلك الحمام، لكن بالطبع، هذا أمر منطقي …

10. الكحول

لا، لسوء الحظ، لن تعالج زجاجة نبيذ أو كوكتيل جميل حكة لدغة البعوض. لكن نحن  نتحدث عن الكحول النقي الذي يمكنك شراؤه من الكيميائي  أو الصيدلية لتطهير الجرح. ضع بعض الكحول على قطعة من الصوف المهدئ وضعيها على المنطقة المصابة بالحكة. في غضون ثوانٍ قليلة، ستقليل الحكة بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى