اخبار محلية

الوزير السقطري يترأس أجتماعاً موسعاً لمناقشة تعزيز عملية تحصيل الايرادات وتنميتها

وجه معالي وزير الزراعة  والري والثروة السمكية اللواء/سالم عبدالله السقطري بتعزيز عملية تحصيل وحصر الموارد المالية وزيادة الايرادات.
وتنمية الموارد والحفاظ عليها وتحصيل الرسوم الخاصة بالوزارة وفقاً للوائح والقوانين النافذة .
جاء ذلك في كلمة معاليه خلال ترأسه صباح اليوم للاجتماع الموسع لوكلاء ومدراء عموم ورؤساء اقسام المكاتب المختصة وذات العلاقة بعملية تحصيل الايرادات في القطاع الزراعي .
  وشدد معالي الوزير السقطري على ضرورة رفع  تقارير شهرية ليتسنى تقييم عملية التحصيل للموارد ومعالجة كافة الاختلالات التي تواجه اعمال التحصيل.
مؤكداً الحرص على تعزيز مصادر الايراد لمواجهة متطلبات العمل وصرف الحوافز والمكافأت للموظفين والمتعاقدين الذين يعملون في الوزارة ومرافقها الايرادية في ظل الازمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.
وهو ما يحتم علينا جميعاً أن نعمل بجد واخلاص كل من موقع عمله لتجاوز كل التحديات في الوقت الراهن ،بمافي ذلك  القيام باحصائية الواردات والصادرات من المنتجات الزراعية ( كالعسل والبن وبعض الفاكهة والخضروات وغيرها )
 واشار وزير الزراعة والري والثروة السمكية الى اهمية التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في الموانئ والمنافذ البرية والبحرية والجوية  خصوصاً ( الجمارك ،الهيئة العامة للمواصفات وضبط الجودة ،والاجهزة الامنية )  لمافيه تعزيز العملية الايرادية وضمان نجاح  تحصيل الموارد الخاصة بالوزارة .
وفي هذا الاطار كلف معالي الوزير بتشكيل لجنة مكونة من وكيلي الوزارة / م / عبدالملك ناجي والمهندس / احمد الزامكي ومدراء عموم الشؤون المالية والقانونية والمحاجر ..الخ لوضع تصور بامكانية اعادة النظر في رسوم بعض الموارد ووضع المقترحات والمعالجات  المناسبة تحت قاعدة ” لا ضرر ولا ضرار ” بحيث لاتستنقص من مستحقات الوزارة ولا تضر بالتجار المستوردين وفي نفس الوقت تراعي اوضاع المزارعين  لاسيما فيما يتعلق باستيراد البذور والاسمدة وغيرها.
وكان كل من  م/عبدالملك ناجي وم/ احمد الزامكي .وم/احمد الوحش مستشار الوزير وم/الشؤون المالية/ رأفت علي  ود/ مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير،  ومدير عام الشؤون القانونية ،والمختصون قد اثروا الاجتماع بالنقاشات والاراء والمقترحات المستفيضة والمداخلات القيمة التي تناولت كيفية  زيادة التحصيل للايرادات والاشكاليات التي تواجه المختصون بمافي ذلك تدخل بعض الجهات الامنية في اختصاصات المرافق الايرادية .وكذا اشكالية التهريب على طول الشريط الساحلي الغربي خصوصا للحيوا نات التي تدخل الى مدينة عدن وكذا الاسمدة وغيرها .
كما تناول الاجتماع مناقشة التصاريح التي يتم منحها من قبل السلطات الحوثية بالعاصمة صنعاء وما  يمكن اتخاذه من اجراءات حيالها .
والخطوات التي يجب اتخاذها لتعزيز عملية تحصيل الايرادات وزيادة الموارد واهمية التواصل والتنسبق لعقد لقاءات مع كل من محافظي عدن ولحج ووزير النقل والجهات الامنية لتفعيل عملية مكافحة التهريب للمواشي الحية  وغيرها من المواد والمبيدات والاسمدة الزراعية التي تدخل البلاد عن طريق التهريب .
واقر الاجتماع عدد من الاجراءات اللازمة لتنشيط عمل المحصلين وزيادة الايرادات من الرسوم الخاصة بالقطاع الزراعي والتزام كافة الجهات برفع التقارير الشهرية وتفعيل جهود مكافحة التهريب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى