اخبار محلية

مناقشة سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين هيئة الشئون البحرية وميناء عدن

التقى القبطان يسلم مبارك بوعمرو صباح اليوم الخميس بمكتبه بالهيئة العامة للشئون البحرية بالمهندس عبدالرب جابر الخلاقي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن لمناقشة جملة من الموضوعات البحرية الحديثة التي لها علاقة بعمل الجهتين والتي من شأنها تنسيق العمل وتنظيمه وتحقيق متطلبات السلامة والأمن البحري بميناء عدن.
ورحب القبطان يسلم بنائب رئيس مؤسسة موانئ خليج مؤكدا له على المكانة الكبيرة لميناء عدن ومحطة حاوياته والتي تعد أهم الموانئ البحرية التجارية باليمن، وضرورة العمل على تعزيز التفاعل وتنسيق العمل بما يهدف لتطوير العمل بالميناء وتحسين الأداء كون نجاح الميناء هو نجاح لجميع المؤسسات والهيئات البحرية باليمن التي تخضع لإشراف وزارة النقل.
وتم في اللقاء مناقشة آلية إخراج السفن المتهالكة الموجودة بمخطاف ميناء عدن والتي يشكل بقاءها خطورة على الملاحة البحرية بالميناء، إضافة لمناقشة تقارير التقييمات الأمنية الصادرة عن خبراء المنظمة البحرية الدولية بخصوص ميناء عدن والآليات الكفيلة بتنفيذ المتطلبات في تلك التقارير بالتعاون والتنسيق مع الهيئة.
من جهته أكد المهندس الخلاقي أهمية هيئة الشئون البحرية ودورها في تطوير العمل بقطاع النقل البحري اليمني، وأهمية التنسيق والتعاون بينها وميناء عدن، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي في نفس الإطار ، شاكرا لنائب رئيس هيئة الشئون البحرية حفاوة الاستقبال والتعاون الدائم من هيئة الشئون البحرية.
حضر اللقاء المهندس فيصل محمد مرعي مستشار الرئيس التنفيذي للهيئة مدير عام السلامة البحرية بالهيئة ، والكابتن سهيم عبدالله أبكر مدير عام فرع الهيئة بعدن والأخ عمار هشام مدير مكتب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة.
وبعد اللقاء زار المهندس الخلاقي المركز الإقليمي لتبادل المعلومات بالمركز الرئيسي للهيئة والذي تم إعادة تفعيله، إضافة لزيارة بعض الإدارات العامة بالمركز الرئيس، مشيدا بالتطور الكبير في عمل هيئة الشئون البحرية وتفعيل الكثير من المهام التي كانت متوقفة سابقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى