اخبار محلية

رئيس انتقالي أبين يناقش مع مدير عام مكتب الآثار بالمحافظة حجم التعديات على المناطق الأثرية

ناقش رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ حسن غيثان الكازمي خلال لقائه اليوم بمقر القيادة المحلية بالاستاذ ربيع عبدالله محمد مدير عام مكتب الآثار ، ومدير شرطة السياحة بأمن أبين النقيب أحمد كريدم حجم التعديات على المناطق الأثرية.

ووقف اللقاء الذي حضره مدير الوحدة الفنية المهندس مختار الشدادي ، والاستاذ ايهاب احمد فرج رئيس مؤسسة أبين الخبر والعطاء ، أمام العبث والبسط العشوائي والتعديات التي طالت اهم المناطق الأثرية والتاريخية في مديرية زنجبار.

وأكد الأستاذ حسن غيثان حرص قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الذي وجه السلطة المحلية بالمحافظة بضرورة حماية تلك المناطق الأثرية التي أصبحت مهددة جراء ماتتعرض له من طمس لمعالمها من قبل بعض المتنفذين.

وفي سياق اللقاء قام رئيس تنفيذية انتقالي أبين الاستاذ حسن غيثان ومديري مكتب الآثار والشرطة السياحية والوحدة الفنية بزيارة تفقدية إلى موقع القرو الأثري بزنجبار

واطلع غيثان والوفد المرافق خلال الزيارة على الأضرار التي تعرض لها موقع القرو أحد أهم المواقع الأثرية بالمحافظة والجنوب بشكل عام من محاولات للبسط في إطار المساحة الجغرافية للموقع الأثري والحفريات ورمي مخلفات البناء.

وشدد غيثان على ضرورة تكثيف الجهود في سبيل الحفاظ على الموقع الأثري وكافة المناطق الأثرية والتاريخية وحمايتها باعتبارها إرث حضاري يمثل عراقة وهوية البلد وتاريخه وتوفر روابطا لجذور المجتمعات وشعوبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى