اخبار الضالع

مكتب الصحة بالضالع يعقد اجتماعا لمناقشة الإعداد والتحضير للنشاط الإيصالي المرحلة الثانية

عُقد صباح اليوم الخميس في مكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع، الإجتماع التحضيري الخاص بالإعداد والتحضير للمرحلة الثانية من النشاط الإيصالي التكاملي من العام الجاري.

وناقش الإجتماع المنعقد برئاسة الدكتور أياد صالح عبد الله مدير عام مكتب الصحة والسكان مؤشرات التغطية بالتحصين الروتيني والنتائج المحققة خلال المراحل السابقة من الأنشطة الإيصالية إلى جانب مناقشة الخطط المتعلقة بالنشاط الإيصالي المرحلة الثانية المقرر إنطلاقه يوم الأحد القادم ويستمر لمدة خمسة أيام.

وتحدث مدير عام مكتب الصحة عن مستوى الإستعدادات والتحضيرات الجارية لتنفيذ النشاط، وأكد على أهمية التنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة والمشايخ والشخصيات الموثرة في القرى والمناطق وخاصة خطباء المساجد للتهيئة وإشعار المواطنين قبل وصول الفرق الى القرى، وناقش مع المجتمعين دور عمل المنظمات والعربات المتنقلة المدعومة من قبل بعض المنظمات الدولية وتقييم سير العمل بالمرافق الصحية إلى جانب تفعيل دور التحشيد والإعلام والتوعية من خلال الإعلام الجوال بالسيارات المخصصة للحشد والتوعية بأهمية التحصين من الأمراض الفتاكة على أن يتم توفير مكبرات الصوت على السيارات العاملة بالنشاط و مكبرات الصوت اليدوية مع الفرق الصحية.

وعلى هامش الإجتماع إستعرض الدكتور محمد علي عبد الله الدبش مدير عام المنظمات الدولية في وزارة الصحة المنسق في منظمة الصحة العالمية والدكتور عبد اللطيف الواقدي المنسق في منظمة الصحة العالمية نتائج نزولهما ومعهم الدكتور محمد عبد الله قاسم المنسق الوطني للترصد للشلل الرخوي الحاد بوزارة الصحة والمعنيين من مكتب الصحة بالمحافظة عن حالة الشلل المكتشفة موخرا في بني مطر منطقة حجر مديرية الضالع.

من جانبهم استعرض الاخ/ محسن البهلي ومثنى سعيد أحمد نائبيي مدير عام الصحة والسكان وعبدالفتاح عبداللاه مدير التثقيف الصحي بعض النقاط المتعلقة بتنفيذ النشاط الإيصالي وحثوا على أهمية الجانب التوعوي والتحشيدي للحملة وأكدوا أن دور التثقيف والإعلام لا ينحصر على منسقي التثقيف بل هو مهمة كل العاملين الصحيين مشيريين على ضرورة محاربة الإشاعات التي أثرت على التعاطي مع اللقاحات.
وأشاروا الى ضرورة التأكد من سلسلة التبريد والقوالب وصناديق الحرق لوصول اللقاحات إلى المستهدفين بصورة سليمة وآمنة، وأهمية الإشراف الفاعل والمتابعة للفرق الصحية العاملة.

وكان عبد القوي الحسين مدير التحصين الصحي الموسع بالمحافظة قد أسهب بالحديث حول الكثير من النقاط المتعلقة بالنشاط الإيصالي وعمل التحصين الروتيني وسلسة التبريد وحفظ اللقاحات في المديرات واستعرض موشرات التحصين الروتيني والنتائج المحققة من الأنشطة الإيصالية في المراحل السابقة وحول إنجاح تنفيذ النشاط والإشراف الجيد ومواضيع أخرى إدارية ولوجستية..

بعد ذلك فتح النقاش حول آلية تنفيذ النشاط والصعوبات والتحديات التي رافقت الأنشطة السابقة لتلافيها عند التنفيذ لهذا النشاط.

حضر الإجتماع الاخوة/مدراء مكتب الصحة بالمديريات ورياض البيدحي مدير الشؤون المالية والإدارية بمكتب الصحة وفضل صالح حسين مساعد مدير التحصين بالمحافظة ومنسقي البرامج ذات العلاقة وأنور علي محسن مسؤول إمداد التحصين ومحمد فضل مدخل البيانات بالمحافظة ومشرفي الرعاية والتحصين ومدخلي البيانات بالمديريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى