اخبار محلية

الوزير الزعوري يلتقي مدير منظمة رعاية الأطفال ومدير عام بوابة التعليم

ناقش معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم بمكتبه بالعاصمة عدن  مع السيد ايمانويل يوفوت مدير منظمة رعاية الأطفال مكتب عدن  عددا من القضايا الهامة المتعلقة بالبرامج والأنشطة التي تنفذها رعاية الأطفال في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بمشاريع حماية الأطفال من الانتهاكات أثناء النزاعات .

ونوه الوزير خلال اللقاء الى أهمية التنسيق بشأن البرامج والمشاريع التي ستنفذها المنظمة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، وبما يتيح فرصة لذوي الاختصاص في الوزارة للاطلاع وأبداء الرأي والملاحظات الفنية قبل التنفيذ .. مثمنا للجهود التي يبذلها فريق المنظمة وسعيها الدائم للتنسيق مع الوزارة في المراحل المختلفة لتنفيذ المشاريع والبرامج ، لافتا أهمية السعي لتحقيق مزيد من الشراكة خلال مراحل التتفيذ ، وإشراك المختصين في المحافظات والمديريات المستهدفة في عملية الاشراف والمتابعة والمشاركة في الدورات التدريبة وبناء القدرات .
.
وجدد الوزير الزعوري استعداد الوزارة للتعاون مع منظمة رعاية الاطفال وتسهيل تنفيذ أنشطتها الانسانية في مختلف المجالات ، معربا في نهاية اللقاء عن شكره لمنظمة رعاية الاطفال على ماتقوم به من خدمة ورعاية للطفولة في اليمن .

من جانبه اكد السيد ايمانويل انه سيتم العمل بالملاحظات المقدمة من قبل معالي الوزير   وسيكون هناك تنسيق مسبق  وعمل مشترك بين المنظمة والوزارة. معربا في نهاية اللقاء عن خالص شكره وتقديره لمعالي الوزير على جهودهم المخلصة.

هذا وتم الاتفاق على تشكيل لجنة برآسة القائم بأعمال وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والإدارات المختصة وممثلين عن منظمة رعاية الاطفال لمناقشة بنود اتفاقية مشروع” حماية الاطفال من انتهاكات حقوقهم خلال النزاع في اليمن” التي ستوقعها المنظمة مع الوزارة.

حضر اللقاء صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والدكتورة رضيه باصمد مدير عام التخطيط والاحصاء وايهاب محمد بابريش مدير الدفاع الاجتماعي وعبدالناصر ثابت نصر منسق الوزارة لدى منظمة رعاية الاطفال ومن جانب المنظمة السيد ريتشارد تالاجوا استشاري برامج الحماية وحسن عبدالله منسق برامج الحماية ووليد عبدالله  العلاقات الحكومية.

على نفس الصعيد ناقش الوزير مع السيد اليكس اولوبيسا المدير العام لمشروع بوابة التعليم بالمنظمة عدد من القضايا المشتركة في الشأن الاجتماعي والانساني ، وما يتعلق بمجال التدريب وبناء القدرات ، وتدخلات المنظمة لتقديم العون التعليمي للاطفال وخاصة الاطفال ذوي الهمم ضمن مشروع بوابة التعليم .

وعبر السيد اليكس عن سعادته باللقاء متطلعا نحو تطوير وتعزيز استراتيجية اكثر فاعلية للعمل والتنسيق بين فريق المنظمة المشرف على تنفيذ بوابة التعليم والادارات المختصة بالوزارة .. مبديا رغبته للسعي لايجاد التمويل اللازم لاقامة المسح الشامل لذوي الهمم بالتنسبق مع الوزارة ، والعمل على استمرار التواصل وعقد الاجتماعات مع المختصين لتدارس ومناقشة الافكار والبرامج ذات الاهتمام المشترك وبشكل دوري  .

حضر اللقاء صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والدكتورة رضيه باصمد مدير عام التخطيط والاحصاء
وبسام فاضل مدير العلاقات الخارجية وعبدالناصر ثابت نصر منسق الوزارة لدى منظمة رعاية الاطفال ومن بوابة التعليم السيد خورشيد خان.. نائب مدير مشروع بوابة التعليم.. اليمن.
وعمرو ذيبان.. منسق مشروع بوابة التعليم ومروان شريف.. ضابط مشروع التعليم عدن ومحمد علي محمد مساعد مشروع التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى